80 شهيداً و 240 مصاباً ضحايا الهجوم الارهابي على “الكلية الحربية” في حمص / وزير الدفاع بخير وسورية تعلن الحداد 3 ايام عن ارواح الشهداء

ارتفاع حصيلة الهجوم على “الكلية الحربية” بحمص إلى 80 شهيداً و240 مصابا

أعلن وزير الصحة السوري حسن الغباش أن حصيلة استهداف حفل تخرج في الكلية الحربية بحمص “ارتفعت إلى 80 قتيلا و 240 مصابا بينهم نساء وأطفال” مشيرا إلى أنها حصيلة غير نهائية.

وقال وزير الصحة السوري إن “العمل الارهابي في الكلية الحربية بحمص أدى إلى ارتقاء 80 شخصا و240 مصابا بينهم نساء وأطفال في حصيلة تعتبر غير نهائية حتى الآن”.

هذا واطمأن الوزير الغباش على حالة الجرحى في مشافي مدينة حمص، جراء الاعتداء الذي استهدف، اليوم الخميس، حفل تخريج طلاب الكلية الحربية في حمص.

وأكد، بحسبما ذكرته وكالة “سانا”، أنه تتم متابعة حالتهم الصحية وتوفير العلاج وكل المستلزمات لضمان شفائهم بالشكل الأمثل. موضحا أنه فور وقوع الاعتداء استجابت منظومة الإسعاف في مكان الاستهداف وأثناء النقل الآمن للجرحى وعند تلقي أي بلاغ.سوريا.. ارتفاع حصيلة الهجوم على

ونوّه الغباش بوضع منظومتي الإسعاف في محافظتي طرطوس وحماة على أهبّة الاستعداد، في حين تم استقدام 10 سيارات من منظومة إسعاف ريف دمشق بكوادرها.

وأصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية بيانا قالت فيه إن “التنظيمات الإرهابية المسلحة المدعومة من أطراف دولية معروفة قامت ظهر اليوم باستهداف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص عبر مسيرات تحمل ذخائر متفجرة وذلك بعد انتهاء الحفل مباشرة”.

سوريا تعلن الحداد 3 أيام على الضحايا المدنيين والعسكريين في الاعتداء الإرهابي على الكلية الحربية بحمص

سوريا: الحداد 3 أيام على الضحايا المدنيين والعسكريين في الاعتداء الإرهابي على الكلية الحربية بحمص
من الاحتفال في الكلية الحربية بحمص ثبل الهجوم. سوريا

أعلنت الجمهورية العربية السورية الحداد العام لمدة 3 أيام على الضحايا المدنيين والعسكريين الذين ارتقوا بالاعتداء الإرهابي الذي استهدف تخريج طلاب الكلية الحربية بحمص.

أعلنت سوريا الحداد الرسمي العام لمدة ثلاثة أيام بدءا من تاريخ 6 أكتوبر 2023، على “الشهداء” المدنيين والعسكريين الذين ارتقوا جراء الاعتداء الإرهابي الغاشم الذي استهدف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص بتاريخ 5 أكتوبر 2023. بحسب بيان صادر عن رئاسة الحكومة السورية.

سوريا: الحداد 3 أيام على الضحايا المدنيين والعسكريين في الاعتداء الإرهابي على الكلية الحربية بحمص

وقال البيان الذي نشرته وكالة الأنباء “سانا”: “تنكس الأعلام في جميع أنحاء الجمهورية العربية السورية وفي جميع السفارات والهيئات الدبلوماسية في الخارج طيلة هذه المدة”.

وقد أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية بيانا قالت فيه إن “التنظيمات الإرهابية المسلحة المدعومة من أطراف دولية معروفة قامت ظهر اليوم باستهداف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص عبر مسيرات تحمل ذخائر متفجرة وذلك بعد انتهاء الحفل مباشرة”.

وأضاف البيان: “ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء من مدنيين وعسكريين ووقوع عشرات الجرحى بينهم إصابات حرجة في صفوف الأهالي المدعوين من نساء وأطفال، إضافة إلى عدد من طلاب الكلية المشاركين في التخرج”.

وأكدت القيادة العامة للجيش أنها تعتبر هذا “العمل الإرهابي الجبان عملا إجراميا غير مسبوق، وتؤكد أنها سترد بكل قوة وحزم على تلك التنظيمات الإرهابية أينما وجدت، وتشدد على محاسبة المخططين والمنفذين لهذا العمل الإجرامي الذي سيدفعون ثمنه غاليا”.

المصدر:

مراسلتنا: وزير الدفاع السوري غادر حفل الكلية الحربية بحمص قبل الهجوم

أفادت مراسلتنا في سوريا، بأن وزير الدفاع السوري علي عباس، كان حاضرا في حفل تخرج الضباط في الكلية الحربية في حمص الذي تعرض للاستهداف.

وقالت المراسلة إن وزير الدفاع ومحافظ حمص كانا حاضرين خلال حفل التخرج، مؤكدة أن الاستهداف وقع عقب مغادرتهما.

وأصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة بيانا عسكريا قالت إن “التنظيمات الإرهابية المسلحة المدعومة من أطراف دولية معروفة قامت ظهر اليوم باستهداف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص عبر مسيرات تحمل ذخائر متفجرة وذلك بعد انتهاء الحفل مباشرة، ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء من مدنيين وعسكريين ووقوع عشرات الجرحى بينهم إصابات حرجة في صفوف الأهالي المدعوين من نساء وأطفال، إضافة إلى عدد من طلاب الكلية المشاركين في التخرج”.

وأكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أنها تعتبر هذا “العمل الإرهابي الجبان عملا إجراميا غير مسبوق، وتؤكد أنها سترد بكل قوة وحزم على تلك التنظيمات الإرهابية أينما وجدت، وتشدد على محاسبة المخططين والمنفذين لهذا العمل الإجرامي الذي سيدفعون ثمنه غاليا”.

وزير الدفاع السوري العماد علي عباس

وقع هجوم بالمسيرات على حفل تخريج ضباط الكلية الحربية والجيش يصدر بيانا

سوريا.. هجوم بالمسيرات على حفل تخريج ضباط الكلية الحربية والجيش يصدر بيانا
صورة من حفل تخريج الضباط قبيل وقوع الهجوم

أدى هجوم بمسيرات الخميس، على حفل تخريج دورة ضباط الكلية الحربية في حمص، إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى، وفق ما أكد بيان صادر عن قيادة الجيش السوري.

  • وأصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة بيانا عسكريا جاء فيه: “إمعانا في نهجها الإجرامي واستمرارها في سفك الدم السوري، قامت التنظيمات الإرهابية المسلحة المدعومة من أطراف دولية معروفة ظهر اليوم باستهداف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص عبر مسيّرات تحمل ذخائر متفجرة وذلك بعد انتهاء الحفل مباشرة، ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء من مدنيين وعسكريين ووقوع عشرات الجرحى بينهم إصابات حرجة في صفوف الأهالي المدعوين من نساء وأطفال، إضافة إلى عدد من طلاب الكلية المشاركين في التخرج.

إن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تعتبر هذا العمل الإرهابي الجبان عملاً إجرامياً غير مسبوق، وتؤكد أنها سترد بكل قوة وحزم على تلك التنظيمات الإرهابية أينما وجدت، وتشدد على محاسبة المخططين والمنفذين لهذا العمل الإجرامي الذي سيدفعون ثمنه غالياً”.

ونشرت صفحات سورية عبر مواقع التواصل صورا للمسيرة التي قالت إنها استهدفت حفل تخرج الضباط.

المصدر: RT + سانا + وكالات

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً