سكوت ريتر: زيلينسكي لن يكون على قيد الحياة عندما توقع كييف وثيقة الاستسلام وكان قد نصحه بالفرار من اوكرانيا …

رجح ضابط المخابرات الأمريكية السابق سكوت ريتر احتمال ألا يكون الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي على قيد الحياة عند توقيع السلطات الأوكرانية وثيقة الاستسلام.

وتنبأ الضابط السابق في مقابلة مع قناة “Through the eyes of” على “يوتيوب”: “لن يكون زيلينسكي موجودا عندما تستسلم كييف، وسيوقع شخص آخر على الوثيقة. إما أن يقتل أو أن يتنحى. بالنسبة له، انتهى كل شيء، ومن يأتي مكانه سيكون على طاولة المفاوضات”.

وبحسب ريتر، فإن شروط اتفاق السلام سوف يمليها الجانب الروسي. وأشار إلى أنه لا يمكن لواشنطن وبروكسل إلا أن تفهما أنهما لن تكونا قادرتين على هزيمة موسكو في ساحة المعركة، لذلك من الضروري قبول الواقع كما هو.

وفي وقت سابق، قال مستشار رئيس مكتب زيلينسكي، ميخائيل بودولياك، إنه لا يمكن أن تكون هناك مفاوضات مع موسكو، وأن كييف تعارض أي سيناريو لوقف إطلاق النار، لأن هذا سيعني انتصارا فعليا لروسيا.

وأشار الكرملين إلى أنه لا توجد حاليا أي ممهدات لانتقال الوضع إلى الاتجاه السلمي، والأولوية المطلقة لموسكو هي تحقيق أهداف العملية الخاصة، وفي الوقت الحالي لا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال الوسائل العسكرية.

وأضاف أيضا أن روسيا تقدر بشدة جهود جميع الدول التي تحاول التوصل إلى حل سلمي للنزاع في أوكرانيا، لكن هذا مستحيل حتى الآن.

وفي وقت سابق، قدم ضابط المخابرات الأمريكي السابق، نصيحة للرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، حثه فيها على أن يقدم استقالته طوعيا ويلوذ بالفرار من البلاد.

كما أشار إلى أن سلطات الدول الغربية قد تعمل على التخلص من فلاديمير زيلينسكي وذلك بسبب الإخفاقات التي يحققها الأخير في ساحة المعركة.

وكان سكوت ريتر قد نصح زيلينسكي بـ”الفرار” من أوكرانيا

قدم ضابط المخابرات الأمريكي السابق سكوت ريتر، نصيحة للرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، حثه فيها على أن يقدم استقالته طوعيا ويلوذ بالفرار من البلاد.

وقال ريتر: “أنصحه بالاستقالة طوعا والفرار من البلاد من أجل زوجته وأولاده”، مشيرا إلى أنه لا يزال بإمكانه القيام بذلك. وحذر الخبير من أن زيلينسكي قد يواجه غضب الضباط الذين يشعرون بالخيانة بسبب عدم كفاءته.

ويعتقد ريتر أن أيام زيلينسكي أصبحت معدودة. مشيرا إلى تراجع رغبة حلفاء كييف في تقديم المساعدة العسكرية للقوات الأوكرانية، وإحجام كييف عن الدخول في حوار مع موسكو، واستياء المواطنين من مستوى الفساد في البلاد.

وفي وقت سابق، قال ريتر إن أوكرانيا لن تكون قادرة على التوقف عن محاولة شن هجوم مضاد خوفا من الغرب. ووفقا له، فإن واشنطن ليست قلقة بشأن الخسائر بين الأوكرانيين.

وأشار الخبير إلى أنه بهذه الطريقة وجد فلاديمير زيلينسكي نفسه في الفخ. وبحسب ضابط المخابرات، ما كان ينبغي للزعيم الأوكراني أن يتورط في هذا النزاع منذ البداية.

وفي السياق ذاته، قال الضابط السابق في استخبارات بريطانيا MI6 أليستر كروك، إن الجيش الأوكراني سيرفض شن هجوم جديد إذا أصدر زيلينسكي مثل هذه الأوامر، بينما سيناشدهم هو القيام بذلك.

وأكد ضابط الاستخبارات السابق كروك في مقابلة مع قناة Judging Freedom على “يوتيوب”، أن الرئيس زيلينسكي سوف يعمل على مناشدة جيشه مواصلة الهجوم بهدف اختراق خطوط الدفاعات الروسية.

المصدر: RT

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً