بعد التفوق على ميسي بجدارة.. هالاند يسير على خطى كريستيانو رونالدو

ذكرت شبكة “سكواكا” البريطانية، لإحصائيات كرة القدم، أن النجم النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، يسير على خطى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، نسخة الموسم (2007-2008).

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” اليوم الخميس، أثناء حفل سحب قرعة دور المجموعات لدوري الأبطال، فوز إيرلينغ هالاند بجائزة أفضل لاعب في أوروبا عن الموسم الماضي (2022-2023)، متفوقا على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم إنتر ميامي الأمريكي، وزميله البلجيكي كيفين دي بروين.

وقاد النجم النرويجي نادي مانشستر سيتي إلى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في التاريخ، والفوز بلقب بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس الاتحاد الإنجليزي والسوبر الأوروبي، ليكمل موسما تاريخيا مليئا بالألقاب الجماعية والفردية.

وتربع إيرلينغ هالاند (23 عاما) على عرش صدارة هدافي النسخة الماضية “للتشامبيونز ليغ” برصيد 12 هدفا، والدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 36 هدفا.

ووفقا لما ذكرته شبكة “سكواكا”، فإن هالاند بات أول لاعب يتوج بجوائز أفضل لاعب في إنجلترا المقدمة من رابطة النقاد الرياضيين واللاعبين المحترفين الإنجليزية، بالإضافة إلى لاعب العام في أوروبا منذ أن فعلها النجم كريستيانو رونالدو قبل 15 عاما.

وأوضحت الشبكة البريطانية الشهيرة أن هالاند أول لاعب يحصد هذه الجوائز منذ أن توج بها كريستيانو رونالدو رفقة مانشستر يونايتد خلال الموسم (2007-2008).

ويبقى أمام هالاند فقط تحقيق الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، كي يعادل إنجازات كريستيانو رونالدو في هذا الموسم التاريخي.

وكان هالاند قد حصد جائزة أفضل لاعب في مانشستر سيتي عن الموسم الماضي، وهو ما فعله رونالدو أيضا رفقة “الشياطين الحمر” قبل 15 عاما.

وكان قد تم الكشف عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا 2023

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، مساء اليوم الخميس، عن الفائز بجائز أفضل لاعب في أوروبا، خلال الموسم الكروي الماضي (2022-2023).

وحصل النجم النرويجي، إيرلينغ هالاند، مهاجم فريق مانشستر سيتي، على جائز أفضل لاعب في أوروبا خلال الموسم الماضي، متفوقا على زميله في الفريق النجم البلجيكي كيفين دي بروين، والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، المنتقل من فريق باريس سان جيرمان الفرنسي إلى إنتر ميامي الأمريكي.

وتوج هالاند بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 36 هدفا في أول موسم له، ليحطم بذلك الرقم القياسي المسجل باسم الثنائي آندي كول وآلان شيرر حيث سجل كل منهما 34 هدفا في موسمي 1993-1994 و1994-1995، عندما كانت هناك 42 مباراة بدلا من 38.

وأحرز النجم النرويجي 52 هدفا في جميع البطولات، وحصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأفضل لاعب في مانشستر سيتي لهذا الموسم، إضافة إلى جائزة أفضل لاعب في العام المقدمة من رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين، بعد موسمه الاستثنائي الأول مع مانشستر سيتي، والفوز بالثلاثية التاريخية.

المصدر: RT + وكالات 

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً