عُيّن مدرباً جديداً لمنتخب العراق لكرة القدم للسيدات… من هو؟

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، تعيين الألماني أوليفر هاردر مدربا لمنتخبه الوطني للسيدات، وذلك في إطار خطوة تهدف إلى تشكيل منتخب قادر على المنافسات في الاستحقاقات الخارجية.

وقال الاتحاد العراقي للعبة في بيان يوم الأربعاء، إن “رئيس الاتحاد عدنان درجال حض الجهاز الفني الجديد على ضرورة العمل في اختزال الوقت وتشكيل منتخب نسوي قادر على الانتقال إلى مرحلة فنية أفضل”، مشددا على “أهمية متابعة اللاعبات العراقيات خارج البلاد”.

ونقلا عن

الاتحاد العراقي لكرة القدم – Iraq Football Association 

جاء فيه:

(رئيس اتحاد الكرة يجتمع مع الملاك التدريبي الجديد للمنتخب النسوي

اجتمع رئيسُ الاتحاد العراقيّ لكرة القدم “عدنان درجال”، اليوم الأربعاء، مع الجهازِ الفنيّ الجديد للمنتخب النسوي لكرةِ القدم بقيادة المدرب الألماني اوليفر هاردر ومساعده التركي مليكا، في مقرّ الاتحاد بحُضور عضوة الاتحاد الدكتورة رشا طالب.

وأكد درجال ضرورةَ النهوض بواقع الكرةِ النسويّة، ودعم الاتحاد للجهاز الفنيّ الجديد.

وقدّم رئيسُ اتحاد الكرة للجهاز الفنيّ الجديد شرحاً موسعاً لوضع العراق الكرويّ بعد نجاح بطولة كأس الخليج، وتواجد الشخصيات الرياضيّة المهمة في البطولاتِ التي تقام في بغداد والبصرة.

موضحاً: إن الوضعَ الحالي للكرة النسويّة تحسنَ كثيراً بعد تحقيق بطولة غرب آسيا، إلا إن أكثر المشاكل التي تواجه الكرةَ النسوية هي المنشآت الرياضيّة وعدد مَن يمارس اللعبة، إلا إننا وبعد التواصل مع الاتحاد الدوليّ والحكومة العراقيّة عبر مستشاريها نعملُ على توفير جميع مستلزمات النجاح للكرة النسويّة.

وأفاد: التغييرُ نحو الأفضل يتطلب الانتقالَ إلى الحالةِ الايجابيّة للمجتمع العراقيّ، ليس في مجال الرياضة فحسب بل في كل المجالات ومختلف الصعد، وتعزيز ثقة المواطن لبناءِ بلده.

وبيّن ضرورةِ عقد مؤتمرٍ موسعٍ لتطوير الكرة النسويّة يحضره الأكاديميون والمتخصصون لوضع خارطةِ طريقٍ لتطوير الكرة النسويّة العراقيّة لمواكبةِ نظيراتها العربية والقارية .)

واستطرد بالقول: إن الجهازَ الفنيّ الجديد ستكون له دراسةٌ ورؤية في المؤتمرِ المقبل، فضلاً عن الاتحادِ الفرنسي لكرةِ القدم الذي يربطنا معهم بروتوكول، وهم على استعدادٍ لتقديم المساعدة من أجل المساهمةِ بتطوير واقع اللعبة.

وأشار إلى : إن البناء السليم يبدأ من تعليمِ المدربين وهو ما يسهم بتطور اللاعبين من خلال زرع فكرةِ الفوز لدى اللاعب ما يجعل المدرب يتطور بشكلٍ كبيرٍ، ونطمح من اللاعبين تحقيقَ الأفضل وتمثيل المنتخبات الوطنيّة.

وذكر: إنه لا يمكن الانتظارُ لخمس سنوات من أجل بناء جيل، لذلك من اليوم سنعملُ على جمع المواهب من خلال متابعةِ اللاعبات المحترفات خارج العراق ومتابعة الدوريات في الدول المتطورة في مجال اللعبةِ من خلال دعم اللاعبات المحترفات والمتابعة وتشجيعهم على تمثيل أنديةٍ أفضل وتعزيز قوة اللاعبة المحلية، وتغيير الصُورة الخاطئة عن الرياضةِ النسويّة.

وأوضح درجال في إشارة إلى المصاعب التي تعترض كرة القدم النسوية في العراق “المشاكل التي تواجهها كرة القدم النسوية في العراق هي المنشآت الرياضية ، وبروتوكول التعاون والتطوير المبرم مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في مجال كرة القدم النسوية سيساعد الجهاز الفني الجديد في مهمته”.

ولم يوضح الاتحاد العراقي الفترة الزمنية المحددة لعمل المدرب الألماني الجديد مع منتخب السيدات وقيمة صفقة التعاقد معه.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …