منتخب إنجلترا بعشر لاعبات يتجاوز نيجيريا بضربات الجزاء ويصعد لربع النهائي السيدات وسيدات المغرب يتحضرن للقاء سيدات فرنسا

تجاوز منتخب إنجلترا نظيره النيجيري بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما سلبا في الوقتين الأصلي والإضافي يوم الاثنين، وبلغ ربع نهائي كأس العالم للسيدات المقامة في نيوزيلندا وأستراليا.

ورغم أفضلية نيجيريا، إلا أن بطلات أوروبا اللواتي لعبن منذ الدقيقة 87 بعشر لاعبات بعد طرد لورين جيمس، شقيقة ريس جبمس نجم تشيلسي، بالبطاقة الحمراء لدوسها على ظهر لاعبة نيجيريا ميشال ألوزي، صمدن في الشوطين الإضافيين ليخرجن منتصرات من ركلات الترجيح.

واستهل المنتخب الإنجليزي الركلات بأسوأ طريقة ممكنة مع إهدار جورجيا ستانواي تسديدتها، وتبعتها النيجيرية ديزيريه أوبارانوزي، إلا أن سيدات المدربة سارينا فيغمان أتبعن بأربع ركلات ناجحة، فيما أهدرت نيجيريا ركلة جديدة سددتها ألوزي كانت كفيلة بخروجها.

وكان المنتخب النيجيري حقق مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على أستراليا المضيفة 3-2، في منافسات المجموعة الثانية التي أنهاها في المركز الثاني.

تحديد موعد مباراة المغرب وفرنسا في ثمن نهائي مونديال السيدات

تتجه أنظار عشاق كرة القدم المغربية والعربية عامة، اليوم الثلاثاء، إلى ملعب “هندمارش” في أديليد الأسترالية، الذي سيستضيف لقاء المغرب وفرنسا في ثمن نهائي مونديال السيدات.

ووسط الأجواء الأسترالية الباردة، إذ من المحتمل أن تنخفض الحرارة إلى أقل من عشر درجات خلال المباراة المقررة عند الساعة 11:00 صباحا بتوقيت غرينيتش،، سيكون الهواء في ملعب “هندمارش” دافئا بالذكريات المشتركة.

وتسعى الفرنسيات إلى حجز مكان لهن في ربع نهائي مونديال السيدات، على حساب نظيراتهن المغربيات، ضمن مواجهة غير متكافئة لم تكن منتظرة أصلا.

ويحمل منتخب السيدات الفرنسي، الذي يضم في صفوفه ويندي رونار وأوجيني لو سومر، كل الضغط على كاهله أمام المنتخب المغربي الأقل تصنيفا في ثمن النهائي (المركز 72 بتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”).

وقالت لو سومر التي سجلت في فوز فرنسا على البرازيل (2-1): “نحن مرشحات، ولا نخفي ذلك. نلعب بطموح كبير، لكن هذا الأمر لم يتغير لأننا نواجه المغرب. نملك خبرة أكبر بكثير من المغرب، وعلينا الاستفادة من ذلك. موقف المرشح للفوز لن يفيدنا بشيء”.

في المقابل، نجح المغرب في مشواره بالمسابقة، وهي أول نهائيات كأس عالم للسيدات يخوضها في تاريخه، مع إقصاء ألمانيا من المجموعة الثامنة، رغم الصفعة الكبيرة التي وجهها الـ”مانشافت” بالفوز على “لبؤات الأطلس” افتتاحا بسداسية نظيفة.

ومع منتخب يضم لاعبات محليات من نادي الجيش الملكي، النادي النسائي الرئيس في البلاد، ومزدوجات جنسية أُقنعن بالالتحاق مؤخرا، تتطلع سيدات المغرب للإطاحة بنظيراتهن الفرنسيات ومواصلة كتابة التاريخ في مونديال 2023.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً