سيدات السويد تطيح بسيدات اميركا عن عرش كأس العالم وسيدات اليابان واسبانيا وهولندا تتابعن المشوار صعوداً

أخفق المنتخب الأمريكي في مواصلة الدفاع عن لقب بطل النسختين الأخيرتين من كأس العالم لكرة القدم للسيدات، إثر هزيمته أمام نظيره السويدي بركلات الترجيح في الدور ثمن النهائي.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي من دون أهداف، ويدين منتخب السويد بالفضل في ذلك ووصوله إلى ركلات الترجيح لحارسة مرماه المتألقة سيسيرا موسوفيتش، التي نجحت في صد جميع محاولات لاعبات الولايات المتحدة في هز شباكها، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، على ملعب “ملبورن المستطيل – Melbourne Rectangular Stadium – AAMI Park”، في أستراليا.

وأضاعت النجمة الأمريكية المخضرمة مورغان رابينو (38 عاما) ركلة ترجيحية، إضافة إلى اثنتين من زميلاتها، ليخسر منتخب بلاد “العم سام” بنتيجة (4-5) ويودع البطولة.

وتعرض المنتخب الأمريكي، حامل اللقب 4 مرات، للهزيمة الأولى في نهائيات بطولة كأس العالم منذ عام 2011، وخرج للمرة الاولى من ثمن النهائي، بعدما سبق له أن وصل على الأقل إلى المربع الذهبي في جميع النسخ السابقة.

وسيكون منتخب السويد، صاحب المركز الثالث في مونديال فرنسا 2019، على موعد في الدور ربع النهائي من البطولة، مع نظيره الياباني، الذي بلغ الدور ذاته على حساب نظيره النرويجي بفوزه عليه 3-1 في المباراة التي جمعتهما يوم أمس السبت، على ملعب “ويستباك – Westpac Stadium” بمدينة ويلنغتون النيو زيلندية.

واليابان تواصل مشوارها في كأس العالم للسيدات 2023

تأهل منتخب اليابان إلى الدور ربع النهائي للنسخة التاسعة من بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023، على حساب نظيره النرويجي بفوزه عليه 3-1 في المباراة التي جمعتهما يوم امس السبت.

وتقدمت اليابان بهدف جاء بـ”نيران صديقة” سجلته اللاعبة النرويجية إنجريد إنجين عند الدقيقة 15 خطا في مرماها. وردت مواطنتها غورو ريتين بهدف التعادل بعد خمس دقائق.

ولكن اليابان أضافت هدفين آخرين عبر كل من اللاعبتين، ريسا شيميزو، وهيناتا ميازاوا في الدقيقتين (50، و81) على الترتيب، من زمن اللقاء على ملعب “ويستباك – Westpac Stadium” بمدينة ويلنغتون النيو زيلندية.

وسيكون منتخب اليابان في الدور ربع النهائي لمونديال السيدات 2023، بانتظار الفائز من المواجهة التي ستجمع منتخبي السويد والولايات المتحد الأمريكية غد الأحد.

كما حققت هولندا فوزا ثمينا على جنوب افريقيا بهدفين لصفر على التوالي في الدقيقة 9 و 69 ل راوود و بيرمانشتاين واخرجتها خارج المنافسة

المصدر: RT 

شاهد أيضاً

فضيحة من العيار الثقيل … مدرب البرتغال يفجر مفاجأة مدوية بشأن فوز ميسي بجائزة “الفيفا” لأفضل لاعب:العديد ممن شاركوا في التصويت، لم تكن لديهم دراية كافية بالفترة الخاصة باختيار اللاعبين والمدربين

فجر الإسباني روبرتو مارتينيز، مدرب منتخب البرتغال، مفاجأة مدوية بشأن فوز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، …

اترك تعليقاً