البنتاغون: الهجوم الأوكراني المضاد يأتي أبطأ مما نتمنى / والصحفي سيمون هيرش: هجوم كييف المضاد فشل

أعلن مدير العمليات في هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية دوغلاس سيمز أن الهجوم الأوكراني المضاد يأتي أبطأ مما توده واشنطن.

وقال سيمز للصحفيين، يوم الخميس، تعليقا على الهجوم الأوكراني المضاد، إنه “قد لا يأتي بتلك السرعة التي نودها”.

وأضاف أن القوات الأوكرانية تضطر لخوض “معارك قاسية”.

وكانت التقارير الإعلامية الأمريكية قد أفادت بأن الهجوم الأوكراني المضاد، الذي بدأ في أوائل يونيو الماضي لم يحقق ذلك القدر من النجاح الذي كان يتوقعه الحلفاء الغربيون.

وبدوره الصحفي سيمون هيرش قال: هجوم كييف المضاد فشل واختفت التقارير عنه على صفحات الصحف الأمريكية الأولى

هيرش: هجوم كييف المضاد فشل واختفت التقارير عنه على صفحات الصحف الأمريكية الأولى
الصحفي الأمريكي الحائز جائزة “بوليتزر” سيمور هيرش

أكد الصحفي الأمريكي الحائز جائزة “بوليتزر” سيمور هيرش أن الهجوم الأوكراني المضاد يفشل، ويمكن لقراء الصحف الأمريكية اليقظين ملاحظة ذلك من اختفاء التقارير حوله من الصفحات الأولى.

وكتب هيرش في مقال على منصة Substack: “قد يلاحظ القراء اليقظين في “واشنطن بوست” و”نيويورك تايمز” أن الهجوم المضاد الحالي في أوكرانيا يفشل، لأنه في الأسابيع الأخيرة، اختفت إلى حد كبير التقارير حول نجاحه أو عدم نجاحه من الصفحات الأولى للصحف”.

وبدأ الهجوم المضاد، الذي روجت له سلطات كييف طويلا، في 4 يونيو في اتجاهات جنوب دونيتسك وزابوروجيه وأرتيوموفسك، لكن الزخم الأكبر للهجوم تركز باتجاه زابوروجيه.

وكتبت العديد من وسائل الإعلام أن العسكريين الأوكرانيين أصيبوا بخيبة أمل بسبب توقعاتهم الخاطئة، حيث زجت كييف بوحدات قتالية تم تدريبها على أيدي متخصصين في الناتو وتم تسليحهم بمعدات غربية.

من جهته، أشار الرئيس فلاديمير بوتين، إلى أن قوات كييف لم تنجح في أي جبهة من جبهات القتال وتكبدت خسائر فادحة بتدمير المئات من القطع الحربية.

المصدر: نوفوستي

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً