بوتين يحسم: لا نمانع مناقشة الضمانات الأمنية لأوكرانيا ولها حق ضمان أمنها دون المساس بأمن دولة أخرى / وعضوية أوكرانيا في “الناتو” تشكل تهديدا لأمن روسيا

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن موسكو لا تعارض مناقشة الضمانات الأمنية لأوكرانيا.

وبيّن الرئيس الروسي أن أوكرانيا تمتلك الحق في ضمان أمنها، مشيرا إلى أنه في المقابل لا ينبغي أن يؤدي ذلك إلى الإضرار بأمن الدول الأخرى.

ولفت بوتين خلال برنامج “موسكو الكرملين وبوتين” على قناة “روسيا 24″، إلى أنّه بخصوص مسألة الأمن “قلنا مرات عديدة إن أي دولة لها الحق في ضمان أمنها”.

وأضاف: “بالطبع لها الحق في اختيار طريقة تحقيق هذا الهدف الذي تعتبره الأصح لنفسها. ولكن لا يوجد في هذه الحالة سوى قيد واحد.. وهو مرتبط بحقيقة أنه أثناء تحقيق أمن دولة ما، لا ينبغي أن يكون ذلك على حساب تهديد دولة أخرى”.

ومن جهة ثانية قال بوتين: عضوية أوكرانيا في “الناتو” تشكل تهديدا لأمن روسيا

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن عضوية أوكرانيا في حلف “الناتو” تشكل تهديدا لأمن روسيا، وأحد أسباب بدء العملية العسكرية الخاصة هو تهديد انضمام أوكرانيا إلى “الناتو”.

وقال بوتين لبرنامج “موسكو. الكرملين. بوتين”: “فيما يتعلق بعضوية أوكرانيا في “الناتو”، قلنا مرارا وتكرارا أن هذا يمثل تهديدا واضحا لأمن روسيا. وفي الواقع، أحد أسباب العملية العسكرية الخاصة هو تهديد انضمام أوكرانيا إلى “الناتو””.

وأضاف: “أنا متأكد من أن انضمام أوكرانيا إلى “الناتو” لن يؤدي إلى زيادة أمن أوكرانيا نفسها، وسيجعل العالم بشكل عام أكثر عرضة للخطر ويؤدي إلى المزيد من التوترات على الساحة الدولية”.

المصدر: تاس +نوفوستي

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً