وفاة لاعب كمال الأجسام الشهير جو ليندنر عن 30 عاما … ومنظمة مصرية تحذر رياضيي بلدها

منظمة مصرية تحذر رياضيي بلدها

أثارت وفاة لاعب كمال الأجسام الشهير وخبير اللياقة الألماني، جو ليندنر، المعروف على الانترنت باسم “Joesthetics” بشكل مفاجيء أمس السبت عن عمر ناهز 30 عاما، جدلا واسعا.

وأعلنت صديقة ليندنر المدعوة نيشا، نبأ وفاته عبر حسابها على “إنستغرام”، حيث ذكرت أنه توفي بسبب تمدد الأوعية الدموية المفاجئ، وهو ما جعل بعض المهتمين برياضة كمال الأجسام يتكهنون بأن يكون لاستخدام المكملات الغذائية، وحتى المنشطات وبعض العقاقير لتحسين الأداء، دور في الوفاة.

ويحدث تمدد الأوعية الدموية عادة بسبب ترققها أو ضعفها، ما يؤدي إلى تضخم أو تمزق الشريان.

ونشرت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات على حسابها في موقع “فيسبوك”، بيانا تحذيريا للرياضيين المصريين، بعد انتشار خبر وفاة ليندنر

https://web.facebook.com/Egynado2009/posts/573129668327256?ref=embed_post

وكتبت المنظمة أن “وفاة اللاعب جو ليندنر المعروف بـJoesthetics  في الـ30 من عمره.. المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات تذكر اللاعبين واللاعبات أن مكافحة المنشطات ليست فقط للحفاظ على المساواة في الرياضة، ولكن أيضا للحفاظ على صحة الرياضيين”.

وأضافت أنها “تحذر من استخدام المكملات الغذائية التي قد تحتوي على مواد محظورة أو مواد ضارة بالصحة، حتى لو لم تكن مكتوبة على قائمة مكونات المكمل الغذائي”.

وتجدر الإشارة إلى أن ليندنر، أكد قبل أيام من وفاته أنه يعانى من مرض عضلي متموج، حيث تكون العضلات حساسة بشكل غير عادي للحركة أو الضغط.

وكان قد اعلن يوم امس عن وفاة لاعب كمال الأجسام الشهير جو ليندنر عن 30 عاما

توفي لاعب كمال الأجسام الشهير وخبير اللياقة الألماني جو ليندنر، المعروف على الإنترنت باسم “Joesthetics”، بشكل مفاجئ أمس السبت عن عمر ناهز 30 عاما.

وكشفت صديقته نيشا، أنه اشتكى من آلام في الرقبة قبل أيام فقط، وكتبت على مواقع التواصل الاجتماعي: “قبل ثلاثة أيام ظل يقول إنه يعاني من ألم في رقبته.. لم ندرك ذلك حقا إلا بعد فوات الأوان”.

وأضافت أن ليندنر توفي بعد أيام من إهدائها قلادة باسمها مصنوعة حسب الطلب.

وبحسب صحيفة “ذا صن”، فإن ليندنر قال قبل أسابيع، إنه كان يخشى أن يؤدي الإفراط في التدريب إلى إصابته بنوبة قلبية بسبب حالته العضلية النادرة.

وفاة لاعب كمال الأجسام الشهير جو ليندنر عن 30 عاما

وأوضحت أنه عانى من مرض عضلي متموج، حيث تكون العضلات حساسة بشكل غير عادي للحركة أو الضغط.

وفاة لاعب كمال الأجسام الشهير جو ليندنر عن 30 عاما

واكتسب جو ليندنر شهرة من خلال المحتوى الذي كان يشاركه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتابعه على منصة “إنستغرام” وحدها قرابة تسعة ملايين شخص.

وفاة لاعب كمال الأجسام الشهير جو ليندنر عن 30 عاما

وينشر في كثير من الأحيان تمارينه الرياضية ونظامه التدريبي.

وعاش جو ليندنر لفترة وجيزة في دبي، قبل أن ينتقل إلى تايلاند، حيث ابتكر الكثير من محتواه الذي منحه الشهرة.

المصدر: ذا صن + sportskeeda.com + RT

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً