بعدما أشعل مقتله بيد شرطي فرنسا.. تشييع الفتى نائل بمراسم عائلية بعد اعلان بيان بخصوص دفنه وطلب عدم حضور الصحافة…

يشيع السبت الشاب البالغ 17 عاما الذي قتل برصاص شرطي فرنسي، بعد تواصل أعمال الشغب لليلة الرابعة على التوالي مع أعمال نهب ومواجهات في أرجاء فرنسا تخللها توقيف نحو ألف شخص.

في ضاحية نانتير التي كان يقيم فيها نائل، يستعد السكان السبت لمراسم جنازة الفتى الذي أطلق مقتله شرارة أعمال الشغب والتخريب في أرجاء البلاد.

وكتب محامو عائلة الفتى “يوم السبت الأول من يوليو سيكون لعائلة نائل يوم صلاة” ودعوا وسائل الإعلام إلى عدم حضور المراسم “احتراما لخصوصية العائلات الثكلى”.

وكان وزير الداخلية أعلن نشر “المزيد من الوحدات المتخصصة” مثل RAID وGIGN للتدخل السريع في الشرطة والدرك فضلا عن إرسال مدرعات خفيفة من سلاح الدرك.

وكانت الحكومة قررت إلغاء كل “الأحداث الكبيرة” مثل حفلتي المغنية ميلين فارمر يومي الجمعة والسبت في استاد فرنسا وأمرت بوقف حركة الحافلات والترامواي في كل أرجاء البلاد بعد الساعة 21,00 (الساعة 19,00 ت غ).

وأصيب نائل برصاصة في الصدر أطلقها شرطي عن مسافة قريبة عندما كان عنصران يحاولان وقف سيارته بعدما رفض الامتثال على ما تفيد السلطات.

ووجهت إلى الشرطي الدراج البالغ 38 عاما الخميس تهمة القتل العمد ووضع الحبس.

ونشرت فرنسا 45 ألف شرطي ودركي مدعومين بآليات مدرعة لضبط أعمال الشغب التي تراجعت حدتها ليل الجمعة السبت بحسب وزارة الداخلية.

وأعلنت الوزارة السبت أن 1311 شخصا أوقفوا ليل الجمعة السبت في أرجاء البلاد مع تواصل أعمال الشغب وأوضحت الوزارة أن هذا العدد أعلى بكثير من توقيفات الليلة السابقة التي شملت 875 شخصا.

عائلة القتيل الشاب نائل تصدر بيانا عاجلا بشأن دفنه

فرنسا.. عائلة القتيل الشاب نائل تصدر بيانا عاجلا بشأن دفنه

أصدرت عائلة الشاب القتيل نائل الذي لقي حتفه برصاص شرطي فرنسي، بيانا طالبت فيه بعدم حضور الصحفيين إلى جنازته وعدم تواجدهم في أي وقت من أوقات يوم الدفن.

وجاء في بيان عائلة نائل، الذي تم تناقله منذ قليل عبر شبكة “تويتر” أن العائلة “تطلب من جميع الصحفيين عدم الحضور إلى موقع الجنازة أو في أي وقت من أوقات يوم الدفن، وذلك احترام لخيارها.. وشكرا لكم على الالتزام بذلك واحترام هذا الخيار”.

فرنسا.. عائلة القتيل الشاب نائل تصدر بيانا عاجلا بشأن دفنه

وقدم الشرطي الفرنسي الاعتذار لعائلة المراهق نائل، بعدما أرداه قتيلا الثلاثاء خلال عملية مراقبة مرورية في ضواحي باريس، وفق ما أفاد به محاميه.

من جهته، أعلن وزير داخلية فرنسا جيرالد دارمانان، يوم الجمعة، تعزيز انتشار الأمن في البلاد وتعبئة 45 ألف عنصر من الشرطة والدرك تحسبا لليلة رابعة من الشغب احتجاجا على حادثة قتل نائل.

وشملت أعمال الشغب تخريب مقرات إدارات عامة وعمليات نهب ومناوشات متفرقة، حيث مست مدنا كثيرة واقعة في منطقة باريس، بعد توجيه تهمة القتل العمد وحبس الشرطي الذي أطلق الرصاص على المراهق المقتول البالغ من العمر 17 سنة، في نانتير قرب العاصمة الفرنسية.

المصدر: RT + أ ف ب

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً