عباس: حرق القرآن في السويد جريمة قد تتسبب في اشتعال الحروب الدينية المدمرة والعراق يطالب بتسليم الفاعل..

العراق يطالب السويد بتسليم اللاجئ العراقي الذي أحرق القرآن

طالبت الحكومة العراقية، اليوم الخميس، نظيرتها السويدية بتسليم اللاجئ العراقي الذي أحرق القرآن في ستوكهولم.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، في بيان صحفي إن “الشخص الذي قام بتوجيه إهانة للقرآن الكريم عراقي الجنسية”.

وأضاف: “لذا نطالب السلطات السويدية بتسليمه للحكومة العراقية لمحاكمته وفق القانون العراقي”.

يذكر أن وزارة الخارجية العراقية استدعت، اليوم الخميس، السفيرة السويدية لدى بغداد وأبلغتها احتجاجها على حرق القرآن في ستوكهولم.

وجاء في بيان صحفي أصدرته الوزارة أن “الوزارة سلمت السفيرة السويدية احتجاجا على إقدام لاجئ من أصول عراقية، على إحراق نسخة من القرآن الكريم أمام مسجد في العاصمة ستوكهولم”.

وأضاف البيان: “طالبنا الحكومة السويدية باتخاذ الإجراءات اللازمة لإيقاف الإساءة المتكررة للقرآن الكريم، على أن المسوغات القانونية وحرية التعبير لا تبرر السماح بالإساءة للمقدسات الديني

عباس: حرق القرآن في السويد جريمة قد تتسبب في اشتعال الحروب الدينية المدمرة

استنكر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قيام متطرف بحرق نسخة من القرآن بالقرب من مسجد ستوكهولم المركزي في السويد، معتبرا أنها جريمة من شأنها تأجيج مشاعر الكراهية بين الشعوب.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن “الرئيس عبر عن استنكاره واشمئزازه الشديد من هذه الجريمة العنصرية التي من شأنها أن تؤجج مشاعر الكراهية بين الشعوب والأمم”.

ودعا محمود عباس إلى “تغليب لغة التسامح والحوار، عوضا عن التباغض والعنصرية البغيضة التي يمكن أن تتسبب في اشتعال الحروب الدينية المدمرة”.

وأكدت الخارجية الفلسطينية أن “الاعتداء على القرآن، تعبير عن الكراهية والعنصرية واعتداء صارخ على قيم التسامح وقبول الآخر والديمقراطية والتعايش السلمي بين أتباع الديانات كافة”. وشددت على أن “هذا العمل العنصري يتناقض تماما مع حرية التعبير عن الرأي، ويمس بمشاعر ملايين المسلمين في العالم”.

وتوالت ردود الفعل العربية والعالمية على ما قام به شخص متطرف في العاصمة ستوكهولم، مؤكدة أن هذه الانتهاكات لا يمكن قبولها بأي مبررات، معتبرة أنها تحرض على الكراهية والعنصرية وتتناقض بشكل مباشر مع الجهود الدولية الساعية لنشر قيم التسامح والاعتدال ونبذ التطرف، فضلا عن أنها تقوض الاحترام المتبادل الضروري للعلاقات بين الشعوب والدول.

المصدر: RT + وكالة الأنباء الفلسطينية

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً