بعد مقتل الشاب الفرنسي من اصول جزائرية “بالفيديو” انتقال الاحتجاجات وأعمال الشغب إلى مدينتي ليل وتولوز في فرنسا وماكرون يصدر بياناً

أفادت قناة “بي أف أم” الفرنسية، أن الاشتباكات بين محتجين والشرطة احتجاجا على قتل الشرطة فتى من أصول جزائرية في مدينة نانتير امتدت إلى ليل وتولوز.

وكانت السلطات الفرنسية قد توقعت ليلة ثانية من الاحتجاجات في العديد من المدن، لا سيما في نانتير، التي قتل فيها الفتى ابن 17 عاما على يد ضابط شرطة.

وأوضحت القناة أنه في حي ميراي بمدينة تولوز جنوب غرب البلاد، وقعت اشتباكات مع عناصر الشرطة الذين استخدموا الغاز المسيل للدموع، مساء اليوم الأربعاء، وأضرمت النيران في بعض السيارات وصناديق القمامة في الطريق الرئيسي.

وأضافت القناة أن الاحتجاجات انتقلت أيضا لمدينة ليل أقصى شمال البلاد، حيث تجمع مئات المتظاهرين أمام محافظة الشرطة بالمدينة ضد ما أسموه بجرائم الشرطة، كما شهدت المدينة اشتباكات مع الشرطة التي استخدمت الغاز المسيل للدموع.

وأعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عن “تأثره” بمقتل المراهق على أيدي الشرطة، ودعت الحكومة إلى التهدئة بعد مواجهات طويلة في ضواحي باريس.

بيان من ماكرون بعد مقتل مراهق من أصول جزائرية على يد الشرطة

بيان من ماكرون بعد مقتل مراهق من أصول جزائرية على يد الشرطة

أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن تأثره بمقتل مراهق على أيدي الشرطة قالت وسائل الإعلام إنه من أصل جزائري، ودعت الحكومة إلى التهدئة بعد ليلة طويلة من المواجهات في ضواحي باريس.

ونقل الناطق باسم الحكومة الفرنسية أوليفييه فيران عن ماكرون أقواله، داعيا إلى “الهدوء” بعد اندلاع أعمال شغب في نانتير، بعد أن أطلقت الشرطة الفرنسية النار على الشاب البالغ من العمر 17 عاما بزعم عدم وقوفه عند نقطة تفتيش مرورية.

وتم الكشف أن الشاب من أصول جزائرية ويدعي نائل م.، وهو يعمل كعامل توصيل.

وأعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، إصابة 31 شرطيا واعتقال 31 شخصا خلال أعمال العنف التي شهدتها ضواحي باريس مساء أمس.

وأفادت قناة “بي.إف.إم.تي.في” التلفزيونية الفرنسية بأنه تم تدمير نحو 25 سيارة، وأضرمت النار في عدد من المباني الإدارية، وتم تحطيم سيارات شرطة وإطفاء، بالإضافة إلى إقامة حواجز من براميل القمامة في الشوارع، خلال أعمال الشغب.

الكشف عن هوية الشاب الذي قتلته الشرطة الفرنسية (صورة)

الكشف عن هوية الشاب الذي قتلته الشرطة الفرنسية (صورة)

كشفت وسائل الإعلام عن هوية الشاب الذي قتلته الشرطة الفرنسية بدعوى عدم امتثاله لأوامرها، وقالت إنه من أصول عربية وعمره 17 عاما.

وذكرت صحيفة “ذي صن” أن الشاب يدعى نائل م. وهو فرنسي من أصول جزائرية، مبينة أن الشاب الذي يعمل كسائق توصيل قتل برصاص الشرطة بعد أن أوقفه ضابط لانتهاكه قوانين المرور حوالي الساعة 8:30 من صباح يوم أمس الثلاثاء.

https://t.me/rtarabictelegram/239089?embed=1

وشاركت والدة نائل، والتي طلبت عدم ذكر اسمها، صورة لابنها مع عبارة: “حب حياتي”، وقالت: “فقدت طفلا في السابعة عشر من عمره، أخذوا طفلي بعيدا عني. كان لا يزال طفلا، كان بحاجة إلى أمه”.

الكشف عن هوية الشاب الذي قتلته الشرطة الفرنسية (صورة)

الشاب نائل م. الذي قتلته الشرطة الفرنسية

بدورها، قالت جدته: “لن أسامحهم أبدا. مات حفيدي، قتلوا حفيدي”.

وأكد ممثلو الادعاء أن الضابط المسؤول عن إطلاق النار، الذي لم يذكر اسمه، يخضع للتحقيق بتهمة “القتل العمد”.

وقد ادعى رجال الشرطة أن نائل كان يقود السيارة بطريقة متهورة. وبدوره، قال ياسين بوزرو، محامي عائلة الشاب، إن الفيديو “يظهر بوضوح شرطي يقتل شابا بدم بارد”.

وأكد أن الأسرة تقدمت بشكوى واتهمت الشرطة بـ “الكذب” بعد أن زعموا في البداية أن السيارة حاولت دهس الشرطيين.

المصدر: The Sun +”أ ف ب” + RT + وسائل إعلام فرنسية

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً