“واس”: مقتل مسلح بعد تبادل لإطلاق النار مع الجهات الأمنية أمام القنصلية الأمريكية في جدة وفي وقت سابقى : تحذير من رئاسة أمن الدولة

أفادت وكالة الأنباء السعودية “واس”، مساء اليوم الأربعاء، بمقتل مسلح بعد تبادل لإطلاق النار مع الجهات الأمنية أمام القنصلية الأمريكية في جدة.

وأفاد المتحدث الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة بأنه عند الساعة 45: 6  مساء يوم الأربعاء الموافق 10 ذي الحجة 1444 هجري، توقف أحد الأشخاص يستقل سيارة بقرب مبنى القنصلية الأمريكية بمحافظة جدة وترجل منها حاملا سلاحا ناريا في يده، فبادرت الجهات الأمنية المختصة بالتعامل معه وفق ما يقتضيه الموقف، ونتج عن تبادل النار مقتله.

وأكد تعرض أحد العاملين من الجنسية النيبالية في الحراسات الأمنية الخاصة بالقنصلية إلى إصابة أدت إلى وفاته، ولا تزال التحقيقات الأمنية جارية لمعرفة ملابسات الحادث.

وفي وقت سابق في السعودية.. تحذير من رئاسة أمن الدولة

السعودية.. تحذير من رئاسة أمن الدولة

حذر مركز العمليات الميدانية برئاسة أمن الدولة السعودي اليوم الأربعاء، من كل ما من شأنه أن يمس ويهدد الأمن ويثير الريبة والاشتباه.

وفي رسائل بثها، أوضح أمن الدولة قائلا: “أمن الحج خط أحمر لن ننتظر الوصول إليه، وقال: حجكم فريضتكم وأمنكم واجبنا”.

كما دعا إلى التواصل مع رقمه الموحد 990 عند الاشتباه في أي مخالفة من شأنها المساس بالأمن.

ويوم الجمعة الماضي، وجه أمن الدولة السعودي رسالة شديدة اللهجة لكل من يسيس أو يخل بسير موسم الحج.

وقال قائد قوات الطوارئ الخاصة برئاسة أمن الدولة اللواء ركن محمد بن مقبول العمري خلال مؤتمر صحفي لقيادات قوات أمن الحج في مكة: “نتعامل مع الحجاج كضيوف رحمن على مستوى واحد..مواطن أو مقيم أو وافدين من الخارج..هؤلاء ضيوف الرحمن ونحن نتعامل معهم ونحملهم على كفوف الراحة”.

وأضاف: “ولكن، متى ما تيقن أو توفرت معلومات عمن يريد الإخلال بالحج..ثقوا تماما أن القطاعات في رئاسة في أمن الدولة له بالمرصاد..أمن الحج خط أحمر..لن نرضى الوصول إليه، بل قبل (المساس به) الوصول إليه”.

المصدر: واس + “سبق” + “الإخبارية” + ار تي

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً