في المباراة ال 200 هدف قاتل لرونالدو ويحقق فوز بلاده ويدخل ارقام غينس العالمية الاول على عرش كرة القدم في التاريخ دون منازع

فاز المنتخب البرتغالي بشق الأنفس في ملعب مضيفه الآيسلندي، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024.

ويعود الفضل في فوز منتخب “برازيلي أوروبا” لنجمه المخضرم، كريستيانو رونالدو (38 عاما)، الذي أحرز هدف الفوز الوحيد له في الوقت القاتل، في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو “VAR”.

وأحرز الأسطورة رونالدو، الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال، هدفه الـ123 خلال مسيرته الاحترافية مع منتخب بلاده، ليحتفل “صاروخ ماديرا” بأفضل طريقة بمباراته اليوبيلية رقم 200 ويعزز رقمه كهداف على المستوى الدولي عبر العصور.

وحقق منتخب البرتغال، بطل “يورو 2016″، انتصاره الرابع على التوالي، ليواصل تربعه على عرش صدارة المجموعة العاشرة (J) لتصفيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024 في ألمانيا بالعلامة الكاملة برصيد 12 نقطة، متقدما بفارق نقطتين على وصيفه السلوفاكي، الذي تغلب بدوره على ليشتنشتاين بالنتيجة ذاتها بهدف وحيد.

من جهة أخرى، مني منتخب آيسلندا بالهزيمة الثانية على التوالي، والثالثة في هذه التصفيات مقابل فوز واحد، حيث يشغل المركز الرابع على سلم الترتيب.

أعرب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن سعادة غامرة بوصوله إلى مباراته الدولية اليوبيلية رقم 200 خلال مسيرته الاحترافية مع منتخب بلاده منذ عام 2003.

واقتنص الأسطورة رونالدو هدف الفوز لبلاده في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي لمباراته أمام مضيفه الآيسلندي، مساء أمس الثلاثاء، ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كاس الأمم الأوروبية لكرة القدم “يورو 2024” في ألمانيا.

ووصل رونالدو “صاروخ ماديرا” إلى الهدف رقم 123 مع منتخب بلاده، سجلها خلال 200 مباراة، ليدخل موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية.

وصرح كريستيانو رونالدو في حديث لموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، عقب المباراة: “سعيد للغاية، إنها لحظة لا تتوقعها أبدا، الوصول إلى 200 مباراة دولية، بالنسبة لي إنجاز لا يصدق”.

وأضاف: “أن تكون في موسوعة غينيس للأرقام القياسية أمر مذهل، وأن تسجل هدف الفوز، لذلك يجب أن أقول شكرا لآيسلندا، للناس، والمشجعين، والملعب على إقامة هذا النوع من الحفلات من أجلي”.

وتابع: “الشكر موجه أيضا لمنتخب البرتغال، والاتحاد، وأنا سعيد للغاية، إنه يوم مميز، ولابد لي من شكرهم جميعا، صنعوا يومي، صنعوا ليلتي”.

وأحرز قائد البرتغال المخضرم كريستيانو رونالدو (38 عاما) 5 أهداف في التصفيات الحالية لـ”يورو 2024″ خلال أربع مباريات، بعد النهاية المخيبة للآمال في بطولة نهائيات بطولة كأس العالم “قطر 2022، والتي تواجد فيها “صاروخ ماديرا” على مقاعد البدلاء في مراحل خروج المغلوب، وخرج منتخب بلاده من الدور ربع النهائي على يد نظيره المغربي.

وانتقل رونالدو إلى نادي النصر وصيف بطل دوري “روشن” السعودي لكرة القدم للمحترفين، بعد مونديال قطر، قادما من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

المصدر: وكالات + ار تي + صدى الجنوب متابعة ورصد

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً