وسائل إعلام ألمانية تخشى من دخول بوتين إلى كييف على متن دبابة “ليوبارد” بعد استيلاء القوات الروسية على دبابا سليمة بكامل عتادها في الميدان

كتبت صحيفة “بيلد” الألمانية أن المقاتلين الروس يقاتلون الآن “على دباباتنا”، فيما تخشى الصحيفة أن يدخل بوتين إلى كييف على متن دبابة “ليوبارد” ألمانية.

جاء ذلك تعليقا على حصول القوات المسلحة الروسية على غنائم من مدرعات “برادلي” الأمريكية، ودبابات “ليوبارد” الألمانية، حيث تابعت الصحيفة: “الروس يقاتلون الآن على دباباتنا، وبدأت (ليوبارد) في تجديد احتياطيات القوات الروسية”.

يأتي ذلك تعليقا على إعلان وزارة الدفاع الروسية عن الاستيلاء على عدد من دبابات “ليوبارد” الألمانية ومدرعات المشاة الأمريكية “برادلي”، ونشرت وزارة الدفاع مقطع فيديو مع المعدات التي تم الحصول عليها غنائم في المعارك، بعد أن تركها الجنود الأوكرانيون في المعركة.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية بأن اللقطات تم تصويرها بواسطة جنود من مجموعة “الشرق” في اتجاه زابوروجيه.

روسيا تعلن استيلاء قواتها على دبابات ليوبارد وعربات برادلي

قال وزير دفاع ألمانيا /بوريس بيستوريوس/ إن بلاده لن تكون قادرة على استبدال وتعويض كل دبابات ليوبارد اثنان التي دُمرت في أوكرانيا.

هذا ونشرت وزارة الدفاع الروسية لقطاتٍ تظهر دبابات /ليوبارد/ ألمانية الصنع ومركباتِ قتال للمشاة /برادلي/ أمريكية الصنع استولت عليها القواتُ الروسية في معاركها مع قوات كييف على محور زابوروجيا وهي بكامل جهوزيتها وعتادها.

المصدر: بيلد + ار تي + صحف + مواقع

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً