الإثنين , 20 مايو 2024

الدون البرتغالي في زيارة الى ماليزيا ورسميا ينهي الجدل باقٍ مع النصر السعودي (فيديو)

كشف الدون البرتغالي النجم المخضرم كريستيانو رونالدو الخميس، أنه سيستمر مع ناديه النصر السعودي في الموسم المقبل، بعد قدومه في يناير الماضي بصفقة خيالية.

وقال رونالدو في لقاء مصور لرابطة الدوري السعودي لمحترفي كرة القدم إنه “سعيد هنا، أرغب في الاستمرار هنا،

وسوف أستمر. وفي رأيي، إذا واصلوا في العمل على خططهم في السنوات الخمس المقبلة، أعتقد بأن الدوري

السعودي سيصبح ضمن أقوى خمس منافسات للدوري في العالم”.

ووصل أفضل لاعب في العالم خمس مرات إلى النصر في صفقة تقدر بأكثر من 440 مليون يورو حتى يونيو 2025، في باكورة مشروع رياضي ضخم يُتوقع أن يستقطب أيضا الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ولكن الصفقة الكبيرة التي مولها صندوق الاستثمارات العامة السعودي الثري، لم تنعكس رياضيا على أرض الملعب بالنسبة لجمهور النصر على الأقل، إذ خسر النادي الملقب بـ”العالمي” البطولات المحلية الثلاث تباعا، وحل ثانيا في الدوري وراء اتحاد جدة الذي أحرز اللقب للمرة الأولى منذ 2009.

ورغم عدم تحقيق اللقب، قال رونالدو الذي سجل 14 هدفا في 16 مباراة لفريق العاصمة “توقعاتي كانت مختلفة بعض الشيء، وبكل صراحة توقعت أن نفوز بأحد الألقاب هذا العام، ولكن لا تسير الأمور دائما كما نرغب أو نتوقع”.

وتابع ابن الثامنة والثلاثين “في بعض الأحيان نحتاج إلى الصبر، والاستمرارية، والمثابرة حتى نحقق الأفضل، وبالنظر إلى آخر 5 أو 6 أشهر، فقد تحسن الفريق كثيرا، وكذلك الأمر بالنسبة للدوري، حيث تحسنت جميع الفرق”.

وأضاف اللاعب الذي تكهنت تقارير صحفية بإمكانية انتقاله إلى ناد آخر “أنا متفائل جدا وواثق بأن الأمور ستتطور في العام المقبل وسنسير في الطريق الصحيح”.

ووجه نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني السابق ملاحظات لتطور الدوري السعودي “لدينا فرق جيدة للغاية وكذلك الحال بالنسبة للاعبين العرب. وأعتقد بأن البنية التحتية تحتاج للتحسن قليلا. وحتى الحكام ونظام تقنية الفار، أعتقد بأنه يجب أن يكونوا أسرع بعض الشيء. وهناك بعض الأمور الصغيرة التي تحتاج إلى تحسين”.

وشرح “الدون” أن أهم التحديات التي واجهها في الدولة الخليجية، كانت التأقلم مع فترات التمرين المختلفة عن أوروبا “نتدرب هنا بعد الظهر أو في فترة المساء، وعندما يبدأ رمضان نتدرب الساعة العاشرة مساء، كان الأمر غريبا جدا. هذه التجربة والذكريات والأوضاع كلها مختلفة. أحب أن أعيش تلك اللحظات لأنك تتعلم منها ومن الثقافات أيضا”.

رونالدو في رحلة آسيوية خاصة

سبب مغادرة رونالدو للسعودية في رحلة آسيوية خاصة

غادر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر، العاصمة السعودية الرياض خلال الساعات الماضية، في رحلة آسيوية خاصة مع بداية الإجازة التي حصل عليها لاعبو دوري روشن السعودي.

وانتهت منافسات دوري روشن السعودي الأربعاء الماضي، بعدما أقيمت مباريات الجولة الـ30 والأخيرة، ضمن منافسات البطولة المحلية التي توج بها الاتحاد فيما حل النصر وصيفا.

ووصل رونالد إلى سنغافورة، في رحلة آسيوية ببداية الإجازة التي حصل عليها.

ونشر رونالدو خلال شهر مايو الفائت صورة له رفقة مجموعة من الأطفال في سنغافورة عبر حسابه على “إنستغرام”، وأعلن خلالها عن زيارته في شهر يونيو لأكاديمية “بيتر ليم”.

بيتر ليم هو ملياردير سنغافوري، ويتولى حاليا رئاسة نادي فالنسيا الإسباني، حيث يعاني الفريق من أزمات خلال الوقت الحالي، ويواجه خطر الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية الإسباني.

ورغم عدم تحقيق لقب دوري روشن السعودي، سجل رونالدو 14 هدفا في 16 مباراة لفريق “العالمي”.

المصدر: “وسائل إعلام” + أ ف ب

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً