من اهم قواعد التزوير

مقدمة:

اهمال الحقائق والاتيان بمعلومات مغلوطة ووضعها في سياق قصة حقيقية او حدث حقيقي، ثم البدء بتعليمها على اساس انها الحقيقة، فتتحول مع الاجيال الى حقيقة مُدغمة بالنص وموثقة بمراجع ولو كانت اكاذيب وافتراءات واحداث لم تحصل، فالأصل هو القصة الاصلية انها هي حقيقة واقعة، ولكن مجرياتها هي الكذب في النص المتداول..، فلا مشكلة لطالما هي رواية لإثبات التزوير لحقائق لم تحصل على حقيقة وقعت.

لذلك للتزوير قواعد، يتقنها من لهم باع طويل في تزوير الحقائق لصناعة تاريخ كاذب ليوافق المتداول من القائم حتى ولو كان كله كذب..

واقع التاريخ:

وهذا واقع التاريخ كله مع الاسف، تجد التزوير سيد الموقف، والبشر تتداول نصوصاً مكتوبةً لتاريخٍ مزور، ولأحداثٍ حصلت بوقائع مزيفة تماماً، وأحياناً كثيرة تغاير الحقيقة، ولكنها موثّقة بكُتبٍ مع الاسف تُسمى (الصحاح، المراجع، السند والروايات)، ولكن التاريخ الحقيقي لا يوجد له حتى كتابٌ واحدٌ يتحدث فيه بصدق.. عنه وعن حقائقه الا الضيق.

ولنقدم لكم مثالا بسيطاً على كيفية تزوير التاريخ:

بيننا كنت اراجع في مسألة معينة، وخصوصاً ونحن على ابواب مرحلة من تاريخ اجتياحات اراضي لبنان من قبل الجيش الإسرائيلي، والذي تعرض لها مراراً، واحداها كانت في السادس من حزيران 1982.

وللتحضير لهذا الموضوع كنت ابحث عن واقعة محددة مرتبطة بمعركة مصيرية، والتي غيرت الاحداث حينها، واعادت الوجهة الحقيقية لهذا (اللبنان)، الى موقعه الطبيعي، بعد ان تم قطع رأس الخيانة.

 لفتني، مسألة توثيق ما عُرف باسم (غزوة لبنان، او حرب سلامة الجليل) على موقع الويكيبديا، والتي حددت فيه أطراف المعركة، والتي جاءت في الصورة المرفقة (سكرين شوت للصفحة الاصلية)، فذكرت بان الحرب كانت بين طرفين ذكرتهما بالحرف (الجيش الاسرائيلي وجيش لبنان الجنوبي من جهة) و(منظمة التحرير، الجيش السوري، المرابطون، حركة امل، حركة فتح، والحزب الشيوعي اللبناني،  ححزب الللله  ومنظمة بي كي كي (منظمة حزب العمال الكردستاني) من جهة مع ذكر عديد كل طرفة وعتاده..

واقع والتوثيق:

واللافت بان هذا التوثيق قد أهمل عمداً اهم عناصر هذه المعركة، لا بل والعنصر الفارق اساساً فيها، والذي لعب الدور الاساسي في كل معاركها..، فتغيب تغييباً قصرياً عن التدوين في هذه الوثيقة التي قد تصبح بعد فترة من الزمن كأحد مراجع الدراسة والبحث للذين يريدون دراسة هذه المرحلة، او عن هذه الحرب، فتذهب الحقيقة ادراج الرياح، وتغفل الناس معرفة ما حصل من خلال ما سوف تقرأه من دراسات او ابحاث لطالما المرجع العالمي قد ذكر (كذا وكذا) ولم يذكر ما يتم تداوله عن المجريات الحقيقة، لأنها لم يتم ذكرها في كتب (الصحاح والمراجع والسند والروايات والويكيبديا)، وهذه الاخيرة التي قد تصبح احد مراجع الاسناد مع مرور الزمن..، فلن تكون اقل حظاً مثلا من صحيح البخاري…، او ما صححه الالباني…، او ما كتبه عتاة الروم والاغريق…، او ما ترجمه بني العباس وبني عثمان وعلماء الاستعمار الحديث من الإنكليز والفرنسيين والطليان والأمريكان …، فضاع تاريخ امة بأكمله لإثبات تاريخ الاديان والطوائف والمذاهب واهل التيه والشعب الموعود…

هي حقيقة مؤلمة، ن تقرأ التاريخ منقوصاً وهو تحت ناظريك، ولكنك تعجز ان تبدله لضعفٍ فيك، وللتشتت، والضياع، ولغياب قوتك الاعلامية الحقيقية التي يجب ان تعيد الامور الى نصابها، وتلهي اعلامك بأخبار السلطان.. وقيل وقال بلا فائدة، ولم يتدخل ليُغيّر المعلومة على مواقع البحث ومحركاتها لسبب بسيط، لأنه لا يعترف بها، او لا يعنيه حتى وجودها…، وضياعك بين كل ما يجري..، فحينها.. ستطلع الناس على ما هو مكتوب…، ويبقى تاريخك مجرد روايات لموروث لا يؤمن بها الا القلة، لأنه بدون سند أصلي، الا ما يتناوله، او يتداوله الافراد كروايات لا ترتقي الى الاسناد الصحيح.

حقيقة مؤلمة:

هي حقيقة مؤلمة، نعم، هكذا يتم تزوير التاريخ امام اعينك، وانت عاجز عن التدخل فيه، وانت حي ترزق..

فقل لي بريك: كيف ذلك التاريخ الى الاف السنين؟!

  • الم يتم تزويره بخلق قصص وروايات كاذبة لحقائق وقعت ولكنها تم تزويرها تزويراً تاما بأقلام خبيثة؟
  • الم تصبح هذه التزويرات هي الاصل.. والحقيقة مجرد موروث لا يمكن تصديقه؟!..

نعم، هكذا أصبح رجل هو الله، وهكذا أصبح تاريخ مخفي موزع بين اثنيات، وفينيقيات، وكنعانيات، وبابليات، وهكذا اصبح دين من ارسلناه للناس رحمة للناس… دين قتل واجرام وسبايا وحوريات.. وحاول الانتحار مرارا…

اسناد وصور:

…فأنظر في هذه الصور المرفقة لتتأكد بنفسك…

إن تغييب اسم الحزب السوري القومي الاجتماعي عن معركة 1982، وهو اللاعب الابرز بين كل هذا الحشو من الأسماء، والذي غيّر المُعادلات، وخاض المعارك البطولية، والعمليات النوعية والاستشهادية، وقاتل بكل شراسة عن شرف وكرامة هذا البلد والوطن والامة حين نامت كل الشعارات…

في السند.. لا يتم حتى ذكر اسمه.. بينما تحضر كل الشعارات الاخرى حتى منها من لم تكن قد ولدت بعد الا في ذاكرة من يصنع تاريخها،  ولو كانت مجرد نواصة حينها…!!

هكذا يتم تزوير التاريخ امام اعيننا..

وتسأل كيف أصبح زياد ابن ابيه خليفة للمسلمين يتحدث على منبر محمد رسول الله وهو مختمر؟!

وتسأل كيف أصبح يهوذا الإسخريوطي من باع سيده المسيح بثلاثين من فضة قديساً وتسمى المواليد باسمه جوضاس…

وتسأل كيف اصبحت فلسطين التي كانت ارض صحراء بلا شعب لشعب بلا ارض كما صوروها في ذهن حتى أبنائها ليأتي المجرم المحتل ليبني فيها حضارة كما ذكرت ماي المر في ثمانينات القرن الماضي …، وحين دخل جيش اسرائيل الى بيروت مرحبة به …وهي تردد: (شكرا شكراً شكراً)

نعم، هكذا يتم تزوير التاريخ

تاريخ مغاير:

حين يصبح الإرهاب، والممالك، والجيوش الغازية المدمرة للأوطان هي الداعمة للحرية والديمقراطية وحقوق الانسان…!!

وحين يصبح من يدافع عن شرفه، ووطنه، وأهله، وشعبه صانع الحضارة والعلوم والمعرفة والأنظمة والشرائع قاتلاً مجرماً وارهابياً كما نسمع عن لصق التهم في لبنان والعراق وفلسطين والشام…

انه الإعلام يا سادة..

انه صناعة المحتوى، وكتابة التاريخ، وتزوير الحقائق.

هكذا تضيع الاوطان.. بصناعة تاريخ مغاير للحقائق ونسج الخيال..

حينها لا بأس، ان يُصبح بشير الجميل رجلاً وطنياً ورئيس دولة قد اغتيل على يد المجرم حبيب الشرتوني لأنه اراد ان ينقذ من امثاله ومن الخيانة لبنان…

فلا بأس ان تقرأ اسم الخائن في كتاب التاريخ تحفظه الاجيال لتنال عليه علامات النجاح من صف الى صف مدرسي، ويكرم على مسارحها…، ويغيب عن ذاكرتهم ولو بالاسم اسم بطل صان شرفهم وكرامتهم حين اقتص من عميل خائن قد أصبح رئيساً لجمهوريتهم يوما على الدبابة اليهودية يوم الغزو في لبنان.

  • فهل قرأتم يوماً عن هذه الحقائق في كتب التوثيق…؟
  • فهل قرأتم بان الحبيب وخالد علوان غيّرا وجه لبنان ليعود الى حقيقة انتمائه …؟
  • هل قرأتم في كتب التاريخ وكتب المدارس عن هذان البطلان؟

لا.. وألف لا …

 بينما وثائق الخيانة تعج بها العقول عنوة، والحقائق تذهب طي النسيان..

لماذا؟

لأننا غائبون.. توثيقا، وحقيقة واذاعة واعلام.. وحاضرون في الثرثرة.

خاتمة:

نختم، نعم، هكذا يتم تزوير التاريخ.. وهكذا يتعلم اولادنا في المدارس.. التزوير على أساسا انه تاريخهم المجيد..

 لان المذاهب والطوائف تحمي أنفسها بالأكاذيب…، فترضى التزوير لتمرر تاريخها المزور هي ايضا.. على قاعدة.. ستة وستة مكرر ولو تم تزوير حتى تاريخ الله وخلق الانسان.. .

د. هاشم حسين

باحث في علم الاجتماع

كوتونو-بنين

03\06\2023

مرفق صور توثيقية لكيفية تزوير الحقيقة التي نحياها الان

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً