زيلينسكي يعترف بفقدان أرتيوموفسك وبوتين يهنئ القوات المقاتلة

أفادت وكالة رويترز بأن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي اعترف بأن القوات المسلحة الأوكرانية خسرت مدينة أرتيوموفسك في دونباس.

وعلى هامش قمة مجموعة السبع في هيروشيما، وردا على سؤال عما إذا كانت أرتيوموفسك لا تزال تحت سيطرة الجيش الأوكراني اعترف زيلينسكي بفقدانها.

الليلة الماضية أعلنت وزارة الدفاع الروسية، إنجاز عملية تحرير أرتيوموفسك، نتيجة العمليات الهجومية والاقتحامية التي نفذتها قوات مجموعة “فاغنر” بدعم من مدفعية وطيران الجيش الروسي.

في وقت سابق، قال مؤسس مجموعة “فاغنر” يفغيني بريغوجين، مع حلول ظهر يوم أمس تمت السيطرة على القسم الأخير في المدينة، المباني الشاهقة التي يسميها البعض بـ”الطائرة”.

من جانبه، هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوات “فاغنر” والجيش الروسي بتحرير مدينة أرتيوموفسك (باخموت) في جمهورية دونيتسك، ووجه برفع أسماء أبطال العملية لتقليدهم أوسمة الشرف التي استحقوها.

وبدوره بوتين يهنئ “فاغنر” وكافة القوات الروسية بتحرير أرتيوموفسك (باخموت)

بوتين يهنئ

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوات “فاغنر” والجيش الروسي بتحرير مدينة أرتيوموفسك (باخموت) في جمهورية دونيتسك، ووجّه برفع أسماء أبطال العملية لتقليدهم أوسمة الشرف التي استحقوها.

وجاء في بيان الكرملين: “هنأ الرئيس فلاديمير بوتين وحدات “فاغنر” وجميع أفراد القوات الروسية، الذين قدموا الدعم والغطاء اللازمين لقوات “فاغنر” خلال تحرير أرتيوموفسك”.

وأضاف الكرملين أن الرئيس بوتين أصدر توجيهاته برفع أسماء أبطال العملية المتميزين لتقليدهم أوسمة الشرف التي استحقوها.

وأعلن مؤسس “فاغنر” يفغيني بريغوجين، قبل ساعات أن القوات الروسية فرضت سيطرتها الكاملة على المدينة.

وقال بريغوجين في تسجيل مصور من أرتيوموفسك: “بحلول ظهر اليوم الموافق للـ20 من مايو، نعلن السيطرة التامة على الجزء الأخير من أرتوموفسك بعد 224 يوما من القتال”.

وأضاف أن “فاغنر” ستسحب وحداتها من أرتيوموفسك للاستراحة، وستسلّم المدينة للجيش الروسي في الـ25 من مايو

تجدر الإشارة إلى أن أرتيوموفسك كانت تمثل مركزا لوجستيا استراتيجيا لإمداد قوات كييف على جبهة جمهورية دونيتسك، التي يواصل الجيش الروسي تحريرها، إلى جانب الأراضي الجديدة التي انضمت إلى روسيا.

المصدر: نوفوستي

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً