مجلة أمريكية: “باتريوت” أهدرت كل صواريخها دون صد “كينجال” الروسي في كييف، والروسي يعلن تدمير محطة رادار و5 قاذفات لنظام “باتريوت”

كشفت وسائل إعلام أمريكية عن إهدار نظام “باتريوت” جميع صواريخه البالغ عددها 32 أثناء محاولته إسقاط صاروخ “كينجال” الروسي فرط الصوتي، الذي دمّر “باتريوت” التي كانت تحاول صده.

وبحسب مجلة Military Watch Magazine الأمريكية، “فشلت صواريخ باتريوت الـ32 في صد صواريخ “كينجال” فرط الصوتية، مشيرة إلى أن كلفة الصواريخ الإجمالية بلغت 96 مليون دولار”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير خمس منصات إطلاق “باتريوت” بصاروخ “كينجال” فرط الصوتي، خلال ضربة صاروخية مكثفة من الجو والبحر على مواقع عسكرية في مناطق مختلفة بأوكرانيا شملت أوديسا، وتشيرنوفتسي، وجيتومر، وتشيرنيغوف، وكييف.

وبين المواقع التي ضربها الجيش الروسي، مخازن لأسلحة غربية جديدة تسلمتها كييف مؤخرا، وجسر التموين الرابط بين أوكرانيا ورومانيا عضو “الناتو”، الذي كانت تتدفق الأسلحة والذخائر الغربية عبره.

الدفاع الروسية: تم تدمير محطة رادار و5 قاذفات لنظام “باتريوت” في كييف يوم أمس باستخدام “كينجال”

الدفاع الروسية: تم تدمير محطة رادار و5 قاذفات لنظام

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، وفق معطيات موثوقة، أنه في الثلاثاء 16 مايو، نتيجة لضربة صاروخية بصواريخ “كينجال” فرط الصوتية، تم تدمير محطة رادار، و5 قاذفات لنظام “باتريوت”.

وجاء في بيان الوزارة “بحسب معطيات موثوقة، في 16 مايو، نتيجة لضربة صاروخية تم تنفيذها في كييف باستخدام صواريخ كينجال التي تفوق سرعتها سرعة الصوت ، أصيبت محطة رادار متعددة الوظائف ودمرت بالكامل، بالإضافة إلى 5 قاذفات لنظام الدفاع الجوي الأمريكي باتريوت”.

وفي 16 مايو 2023، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن صاروخ “كينجال”، استهدف منظومة “باتريوت” الأمريكية المضادة للصواريخ في كييف.

وجاء في بيان الوزارة: “أصاب صاروخ كينجال فرط الصوتي بضربة عالية الدقة، منظومة باتريوت الصاروخية الأمريكية المضادة للصواريخ في مدينة كييف”.

وخلال ليلة الثلاثاء، وجهت القوات المسلحة الروسية ضربة مركزة بأسلحة بعيدة المدى جوا وبحرا بدقة عالية استهدفت نقاط انتشار القوات المسلحة الأوكرانية، واستهدفت أماكن ومستودعات تخزين الذخيرة والأسلحة ومعدات عسكرية تم تسلمها من دول غربية.

المصدر: RT + Military Watch Magazine

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً