عمدة كييف يعلن تعرض المدينة لأكبر هجوم منذ بداية العملية الخاصة وحريق يمتد على مساحة 10 الاف متر مربع في ضواحي اوديسا

أعلن عمدة العاصمة الأوكرانية كييف فيتالي كليتشكو أن كييف تعرضت الليلة الماضية لأكبر هجوم منذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة.

وقال كليتشكو في بث لقناة “كييف”، اليوم الاثنين: “إنه أكبر هجوم… على مدينتنا”.

وأفادت وسائل إعلام أوكرانية في الليلة الماضية بوقوع انفجارات قوية في مدن ومناطق أوكرانية مختلفة بما فيها كييف. وفيما بعد أعلنت إدارة كييف عن تدمير خزان بوقود الديزل في منطقة سولومينسكي بالمدينة. كما أفادت بوقوع انفجارات واشتعال حريق في مدينة أوديسا.

عمدة كييف فيتالي كليتشكو

وكانت قد اعلنت أوكرانيا بان مساحة حريق المستودع في ضواحي أوديسا تتجاوز 10 آلاف متر مربع

أوكرانيا: مساحة حريق المستودع في ضواحي أوديسا تتجاوز 10 آلاف متر مربع

أعلنت المتحدثة باسم قوات الدفاع الأوكرانية “الجنوب” ناتاليا غومينيوك أن مساحة الحريق في مستودع في منطقة أوديسا بلغت 10 آلاف متر مربع.

وقالت في بث الماراثون التلفزيوني الوطني “الأخبار الموحدة”: “اشتعلت حرائق في المناطق التي أصابتها الصواريخ. وفي المستودع تبلغ مساحة الحريق أكثر من 10 آلاف متر مربع”.

وأضافت أن الحديث كان يدور عن حرائق خطيرة للغاية، مؤكدة في الوقت ذاته أنه قد تم إخمادها.

وأفادت وسائل إعلام أوكرانية ليل الاثنين بوقوع سلسلة من الانفجارات في مدن ومناطق أوكرانية بما فيها كييف بعد إنذار من غارة جوية. كما أفادت بوقوع انفجارات واشتعال حريق فى أوديسا.

من جهته أفاد رئيس حركة “نحن مع روسيا” بمنطقة زابوروجيه فلاديمير روغوف بتنفيذ ضربة على مستودعات ومواقع تابعة للجيش الأوكراني في الجزء الخاضع لكييف من منطقة زابوروجيه. وتابع أنه تم سماع سلسلة من الانفجارات في الليلة الماضية في أجزاء مختلفة من مدينة زابوروجيه التي تسيطر عليها أوكرانيا.

المصدر: نوفوستي

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً