لافروف لوفد إسرائيل المنسحب من اجتماع مجلس الأمن: قضية فلسطين على جدول الأعمال منذ عقود

ذكّر وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، وفد إسرائيل الذي انسحب من اجتماع مجلس الأمن احتجاجا على جدول الاجتماع الذي بحث القضية الفلسطينية، بأن هذا الجدول صيغ منذ عقود ولا جديد فيه.

وأضاف لافروف: “قال مندوب إسرائيل إنه لا يمكن أن يشارك في عمل معاد لإسرائيل في مثل هذا اليوم، فيما لم يكن هذا العمل معاديا لإسرائيل. عقد الاجتماع على أساس بند مدرج في جدول أعمال مجلس الأمن، وجدول الأعمال هذا صيغ منذ عقود، والقضية الفلسطينية هي البند المدرج منذ أطول فترة، ولم يتم حلها من قبل أحد ولا بأي شكل”.

وأكد لافروف أنه تم بحث جدول أعمال مجلس الأمن مسبقا، ولم يعترض أحد على بحث مشاكل الشرق الأوسط يوم الثلاثاء، بما فيها القضية الفلسطينية.

وكان لافروف قد صرح قائلا: واشنطن والاتحاد الأوروبي يواصلان الالتفاف على حل القضية الفلسطينية

لافروف: واشنطن والاتحاد الأوروبي يواصلان الالتفاف على حل القضية الفلسطينية

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن واشنطن والاتحاد الأوروبي يواصلان محاولاتهما الهدامة للالتفاف على حل القضية الفلسطينية بأنصاف حلول اقتصادية.

وقال لافروف في اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول “الوضع في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية”: “واشنطن تدعي أنها الراعي الوحيد للتسوية في الشرق الأوسط، ولا تخجل من حقيقة أنها فقدت منذ أمد الحياد والنزاهة اللذين لا غنى عنهما للوسيط الموثوق، ولاسيما بعد قرارات إدارة دونالد ترامب التي لم تلغها إدارة جو بايدن وتتعارض بشكل مباشر مع قرارات مجلس الأمن الدولي”.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يواصلان “محاولاتهما الهدامة لاستبدال الحل الحقيقي بأنصاف حلول اقتصادية والترويج للتطبيع العربي الإسرائيلي، ملتفين على الحل العادل للقضية الفلسطينية، ومبادرة السلام العربية”.

وختم بالقول إن “اللجنة الرباعية للشرق الأوسط التي تضم روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، وقعت ضحية لهذه الممارسات”.

المصدر: نوفوستي

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً