“بوليتيكو”: 100 الف قتيل اوكراني منذ بدء الحروب / خبير عسكري : كييف فقدت 4 آلاف جندي في الأسبوع الماضي

أعلن الخبير العسكري ومقدم الشرطة المتقاعد بجمهورية لوغانسك الشعبية، أندريه ماروتشكو أن أوكرانيا فقدت أكثر من 4000 جندي في الأسبوع الماضي.ي

وأضاف ماروتشكو في حديث لوكالة “نوفوستي”: “اعترفت القيادة الأوكرانية بـ10% فقط منهم رسميا في حين لا يزال الباقي في عداد المفقودين”.

وأضاف أن السلطات الأوكرانية تخفي معلومات عن الخسائر العسكرية عن الجمهور وأقارب الضحايا.

وأوضح: “إن أقارب المقاتلين الأوكرانيين مضطرون من أجل الحصول على معلومات موضوعية عن أقاربهم – تحت خطر الملاحقة الجنائية – لطلب المساعدة من مفوضي حقوق الإنسان في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين”.

وأفاد الصحفي إيكخارد كلاين من مجلة “Der Spiegel” بأن القوات الأوكرانية تكبدت خسائر ضخمة في معارك أرتيوموفسك. من جهتها قالت وكالة “رويترز” في منتصف الشهر الجاري، نقلا عن الوثائق الأمريكية المسربة، إن أوكرانيا فقدت في الأعمال القتالية ما بين 124,5 و131 ألف شخص بين قتيل وجريح. أما صحيفة “بوليتيكو” فنقلت عن تقييمات المسؤولين الأمريكيين في مارس الماضي أن النزاع الأوكراني أسفر عن مقتل أكثر من 100 ألف عسكري أوكراني.

ومن جانبها “بوليتيكو” افادت بان التقديرات الأمريكية تدل على مقتل أكثر من 100 ألف جندي أوكراني

كتبت صحيفة “Politico” أن أكثر من 100 ألف عسكري أوكراني بمن فيهم الجنود الأكثر خبرة قتلوا بالصراع في أوكرانيا.

وأضافت: “وفقا لتقييمات المسؤولين الأمريكيين قتل أكثر من 100 ألف جندي أوكراني بمن فيهم الجنود الأكثر خبرة (خلال النزاع الأوكراني)”، مشيرة إلى “وقوع العديد من هذه الخسائر في باخموت (أرتيموفسك)”.

وأفادت صحيفة “Times”، سابقا، بأن الأطباء في أوكرانيا يواجهون عددا كبيرا من الخسائر وخطورة الإصابات بين العسكريين الأوكرانيين. من جهتها قالت صحيفة “Financial Times” إن الغرب يعترف بأن القوات الأوكرانية تتكبد خسائر كبيرة على طول خط الجبهة.

وأعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في نوفمبر الماضي أنه “وفقا للتقييمات الموجودة قتل في أوكرانيا 100 ألف جندي”. وفيما بعد تم حذف كلماتها هذه من بيانها المصور. وأوضحت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية، دانا سبينات، في تغريدة على “تويتر” أن هذه الأرقام ليست دقيقة وتشمل الضحايا والمصابين وهي تعتمد على “البيانات المتأتية من مصادر خارجية”.

من جانبه عبر الناطق باسم الرئاسة الأوكرانية سيرغي نيكيفوروف عن اعتقاده بأن مثل هذه المعلومات لا يجب أن ينشرها أحد إلا الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي أو وزير دفاعه ألكسي ريزنيكوف.

المصدر: نوفوستي

المصدر: نوفوستي

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً