ماذا يجري في شرق اسيا ومضيق تايوان ب”السيف الحاد المتحد” الصيني؟ /// مناورات تحاكي ضربة لتايوان وهذه الاخيرة تعلن عن اقتراب 71 طائرة صينية من الجزيرة

الصين تجري محاكاة لضربات ضد “أهداف رئيسية في تايوان”

ذكرت وسائل إعلام رسمية صينية اليوم الأحد أن التدريبات العسكرية الصينية حول تايوان شملت “محاكاة لضربات دقيقة مشتركة ضد أهداف رئيسية في الجزيرة والمياه المحيطة” بها.

وقالت قناة التلفزيون العامة الصينية “سي سي تي في” إن القوات الجوية نشرت عشرات الطائرات “لتحلق في المجال الجوي المستهدف” بينما نفذت القوات البرية تدريبات على “ضربات دقيقة متعددة الأهداف”.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع التايوانية اليوم الأحد أنها رصدت تسع سفن حربية و58 طائرة صينية حول الجزيرة في اليوم الثاني من مناورات تنظمها بكين في المنطقة.

وقالت الوزارة إنها تراقب “تحركات الجيش الصيني من خلال نظام رصد واستطلاع استخباراتي مشترك”، مؤكدة أن الطائرات الحربية التي رصدت حتى الساعة 12.00 الأحد هي مقاتلات وقاذفات.

وكانت الصين أجرت في اليوم الأول من مناورات في مضيق تايوان السبت تدريبات على “تطويق كامل” للجزيرة وفق ما ذكر التلفزيون الحكومي.

وتأتي هذه التدريبات العسكرية في مضيق تايوان وسط أجواء توتر مع الجزيرة بعد اجتماع رئيستها تساي إينغ وين مع رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي في الولايات المتحدة.

ردا على ذلك، توعدت بكين على الفور باتخاذ “إجراءات حازمة وقوية”.

وكانت قد اعلنت تايوان عن اقتراب 71 طائرة صينية نحو الجزيرة

تايوان تعلن اقتراب 71 طائرة صينية نحو الجزيرة

أعلنت وزارة الدفاع التايوانية أنها رصدت 71 طائرة تابعة للجيش الصيني تقترب من الجزيرة.

وقالت الوزارة في بيانها إنه “بحلول الساعة 16:00 (بالتوقيت المحلي) في 8 أبريل، تم رصد 71 طائرة و9 سفن تابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني”.

وأشارت إلى أن 45 طائرة عبرت ما يسمى بالخط المتوسط ​​لمضيق تايوان ودخلت منطقة تحديد الدفاع الجوي التايوانية.

وأعلن التلفزيون الرسمي الصيني، في وقت سابق من اليوم السبت، أن بكين تجري تدريبات في مضيق تايوان على “تطويق كامل” للجزيرة، في إطار مناورات بدأتها صباحا وأطلقت عليها اسم “السيف الحاد المتحد”.

الصين تجري تدريبات على “تطويق كامل” لتايوان

الصين تجري تدريبات على
آليات بحرية تابعة للجيش الصيني

أعلن التلفزيون الرسمي الصيني، السبت، أن بكين تجري تدريبات في مضيق تايوان على “تطويق كامل” للجزيرة، في إطار مناورات بدأتها صباحا وأطلقت عليها اسم “السيف الحاد المتحد”.

وأوردت شبكة “سي سي تي في” أن “التدريبات اليوم تركز على القدرة على السيطرة على البحر والمجال الجوي والإعلام، لإحداث قوة رادعة وتطويق كامل” لتايوان.

وبدأت الصين السبت تدريبات عسكرية تستمر 3 أيام في مضيق تايوان، برسالة “تحذير صارمة” موجهة لـ”القوات الانفصالية الساعية لاستقلال تايوان”، وتأتي عقب عودة رئيسة تايوان تساي إنغ وين من الولايات المتحدة حيث التقت مسؤولين.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع التايوانية أن التدريبات العسكرية الصينية تهدد “الاستقرار والأمن” في المنطقة، مضيفة في بيان أن الصين “استخدمت زيارة الرئيسة تساي وعبورها في الولايات المتحدة ذريعة لإجراء تدريبات عسكرية تقوض بشكل خطير السلام والاستقرار والأمن في المنطقة”.

من الجدير ذكره، أن بكين لم تحدد الموقع الدقيق لهذه المناورات في المضيق الذي يبلغ عرض أضيق جزء منه بين الساحل الصيني وتايوان حوالى 130 كيلومترا.

المصدر: نوفوستي + أ ف ب + العنوان صدى الجنوب

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً