زيلسنيكي في بولندا يحصل على النسر الذهبي وصحف بولندية تقول لن يجني شيئا ايجابيا ويجب تغير اسم الوسام الذي حصل عليه الى وسام طائر الدودو (الذي يرمز للغباء)

صحيفة بولندية: زيارة زيلينسكي إلى وارسو لن تجلب أية تطورات إيجابية على العلاقات بين أوكرانيا وبولندا

أفادت صحيفة Mysl Polska في مقال نشرته، بأن زيارة الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، إلى بولندا، لن تجلب أية تطورات إيجابية على العلاقات بين البلدين.

وأضاف كاتب المقال، برزيميسلاف بياستا، أنه “عقب منح زيلينسكي وسام النسر الأبيض البولندي، يتوجب إعادة تسمية الجائزة باسم وسام طائر الدودو، الذي يرمز للغباء، كونه أكثر ملاءمة، طالما اتخذت بولندا قرارا بوقوف زيلينسكي في صفها”.

وتابع: “يكفي قراءة التأكيدات المليئة بالبهجة حول” زيارة زيلينسكي التاريخية”، وحول رسالته التاريخية العظيمة، وحول الإيماءة المزعومة” الموالية لبولندا “، والتي تتمثل بنطق زيلينسكي لبضع كلمات بلغتنا، عندما أستمع لمثل هذا الكلام الصادر “بنبرة نبوية”، تنتابني في البداية موجة ضحك، ومن ثم ينتابني القلق والشفقة”.

ووفقا لبياستا، فإن لفتة “مؤيدة لبولندا” يمكن أن تكون بمثابة اعتذار من قبل الرئيس الأوكراني عن تضرر العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن زيلينسكي رفض الاعتذار عن مذبحة فولين أو حتى “أن ينأى بنفسه عن القتلة”.

وقال: “الشيء الوحيد الذي يمكن أن يعتذر عنه زيلينسكي هو قصف أراضينا بالصواريخ الأوكرانية، فيما يتعلق بالحادثة التي وقعت في برزيودوف، وفي النهاية وبسبب خطأ الأوكرانيين، فقد المواطنون البولنديون حياتهم وممتلكاتهم، لكننا لم نتلق اعتذارا عن هذه الحادثة أيضا، وليس مستغربا، فالاعتذار يعني الاعتراف بالذنب، والاعتراف بالذنب يعني الحاجة لدفع التعويضات”.

ونوه بياستا، بأن زيلينسكي يدرك جيدا أنه يكفي أن نثني على البولنديين الأغبياء، كطيور الدودو، بشكل علني، ونربت على أكتافهم حتى ينسوا مصالحهم الخاصة، ويواصلوا دعم أوكرانيا بتهور”.

وكان زيلينسكي قد حصل على “النسر الأبيض” في وارسو

زيلينسكي يحصل على
الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي

وصل الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، إلى وارسو، اليوم الأربعاء، والتقى بالرئيس البولندي أندريه دودا.

وخلال استقباله منح الرئيس البولندي لزيلينسكي وسام “النسر الأبيض” الذي يعتبر الوسام الأعلى في البلاد.

وتعتبر هذه أول زيارة رسمية يقوم بها زيلينسكي لبولندا، كذلك أول رحلة له يتم الإعلان عنها مسبقا، منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في فبراير العام الماضي.

وفي وقت سابق تحدثت التقارير الإعلامية أنه من المنتظر أن يلتقي زيلينسكي خلال زياراته لوارسو، بكل من الرئيس البولندي، وكذلك رئيس الوزراء ماتيوز مورافيكي، واللاجئين الأوكرانيين.

وتأتي زيارة الرئيس الأوكراني إلى بولندا، وهي نقطة لوجستية رئيسية لتقديم المساعدة العسكرية من الدول الغربية إلى كييف، وسط تزايد الحديث عن استعداد القوات الأوكرانية لشن هجوم مضاد.

المصدر: وكالات

المصدر: نوفوستي + وكالات

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً