هنغاريا: دعوة كوليبا إلى اجتماع بروكسل انتهاك لوحدة “الناتو” ونحذر من حدوث صراع مباشر

قال وزير خارجية هنغاريا بيتر سيارتو، إن دعوة وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا، للاجتماع بوزراء خارجية دول “الناتو” في بروكسل تنتهك مبدأ الوحدة في الحلف.

وأشار سيارتو: “دعوة وزير خارجية أوكرانيا تنتهك مبدأ وحدة الحلفاء داخل الناتو، لكننا سنشارك في الاجتماع بروح بناءة”.

وأكد: “أؤكد مرة أخرى بوضوح أننا سندعم أي جهود للتكامل في أوكرانيا”.

وأضاف سيارتو إنه ينوي تحذير زملائه من دول الناتو من الحاجة إلى بذل كل ما في وسعه لمنع حدوث صراع مباشر مع روسيا قائلا: “لقد جئنا إلى هنا على أمل ألا يشكك أحد في صحة قرارنا المشترك السابق بأن الناتو لا يشارك في الصراع، وأنه يجب القيام بكل ما هو ممكن لمنع نشوب صدام مباشر بين الناتو و روسيا “.

هنغاريا: من الضروري منع الصدام المباشر بين الناتو وروسيا

هنغاريا: من الضروري منع الصدام المباشر بين الناتو وروسيا

صرح وزير الخارجية والعلاقات الاقتصادية الخارجية الهنغاري بيتر زيجارتو بأن المجر ترى أنها مطالبة بالعمل لمنع نشوب صراع مباشر بين الناتو وروسيا حول أوكرانيا.

وكتب زيجارتو الذي وصل إلى لودز مساء الخميس للاجتماع مع زملائه من دول أوروبا الوسطى والشرقية على صفحته في فيسبوك: “موقفنا واضح، نريد السلام ويجب أن نمنع تصعيد الحرب بأي وسيلة، لذا هدفنا الرئيسي هو منع نشوب صراع مباشر بين الناتو وروسيا، لأن هذا سيؤدي إلى مأساة”.  

وقال زيجارتو إن المشاورات التي تستمر يومين في بولندا تعقد قبيل اجتماع وزراء خارجية الناتو الذي سيعقد الأسبوع المقبل في بروكسل.

وقال الوزير الهنغاري: “لقد دعا زميلي البولندي (زبيغنيو راو) لعقد اجتماع لوزراء خارجية تسع دول تقع على الحدود الشرقية لحلف الناتو هنا”.

وحدد أن هذه الدول التي سيصل وزراء خارجيتها إلى بولندا هي: بلغاريا وسلوفاكيا ورومانيا وجمهورية التشيك ودول البلطيق الثلاث.

المصدر: تاس 

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً