سؤال صحفي مهم وجواب اجتماعي بامتياز / الصحفي روسي يسأل الأسد: أنتم دائما معرضون لمحاولات قتل فكيف تعيش أنت وزوجتك وأولادك تحت الضغط المرعب؟

شدد الرئيس بشار الأسد على دورعقيلته أسماء في ظروف الحرب وقال إن “الدعم المتبادل بيننا في ظروف وتحديات الحرب أثر إيجابا وأعطى الثقة بدل الخوف”.
وسأل الصحفي الروسي الشهير فلاديمير سولوفيوف الرئيس الأسد قائلاً: زوجتك، تلعب دورا هائلا في عدد من البرامج الإنسانية، لقد رأيت كيف حاربت المرض بكرامة، وكيف كانت تلتقي الناس، وكيف كان الناس يتعاملون معها، وكيف يحبها شعب وأطفال سوريا.. ولذلك عائلتك وسيادتك شخصياً وزوجتك دائماً مهددون.. دائماً معرضون لمحاولات قتل.. كيف تعيشون تحت هذا الضغط المرعب؟
وأجاب الأسد بالقول: “هذه نقطة مهمة، لأن الإنسان يؤثر بالآخرين ويتأثر بهم، فبكل تأكيد سيتأثر بالدرجة الأولى بعائلته وبأصدقائه وبالدرجة الأولى بزوجته وأبنائه وإخوته، فإن لم يكن هناك دعم متبادل بين أفراد العائلة وبين الزوجين فلا شك سينعكس ذلك سلبا على أدائه. الدعم المتبادل بيننا في ظروف وتحديات صعبة كالحرب، ربما تخرج من المنزل ولا تعود بقذيفة أو بأي فعل آخر، إن لم يكن هناك شعور بالدعم المتبادل وإعطاء نوع من الثقة بدلا من الخوف فبكل تأكيد كنت سأتأثر سلبا وهي ستتأثر سلبا كذلك. الخوف لن يؤدي إلى نتيجة إيجابية، الخوف لن يقوم بحمايتك، من سيموت سيموت، ونحن كأشخاص نؤمن بالقدر”.

دام برس – مصادر

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً