الأسقف سافا: الأوكرانيون الذين دنسوا القرآن الكريم فقدوا كرامتهم الإنسانية وحركة النجباء تدين وتدعو الى موقف عالمي مسؤول

صرح نائب مدير أعمال بطريركية موسكو أسقف زيلينغراد، سافا (توتونوف)، بأن سخرية الجنود الأوكرانيين من القرآن أمر غير مقبول ويُظهر التدهور الأخلاقي وفقدان الكرامة الإنسانية.

وقال الأسقف: “بالنسبة لي، بالطبع أنا أعتبر مثل هذه الأفعال غير مقبولة وتشهد على تدهور أخلاقي عميق، وهذا يظهر فقدان الكرامة الإنسانية لمرتكبيها”.

ونشر متطرفون من القوات الأوكرانية التي يقاتلها الجيش الروسي في عمليته العسكرية الخاصة في أوكرانيا مقطع فيديو، وهم يدنسون القرآن الكريم.

وظهر في الفيديو أحد الجنود، وقد أحضر عددا من نسخ القرآن فيما قام آخر بتقطيعها وحرقها تباعا وسط وابل من الشتائم والكلام البذيء.

أعلن رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف، عن مكافأة قدرها 5 ملايين روبل على “تصفية” الجندي الأوكراني الذي دنس القرآن الكريم، و10 ملايين على اعتقاله حيا.

وفي وقت سابق، نشر قديروف مقطع فيديو يظهر فيه جنود من القوات الأوكرانية يحرقون ويدنسون نسخا من القرآن الكريم، ووعد بالعثور عليهم ومعاقبتهم.

وكتب قديروف على قناته في “تيليغرام”: “لن أقتصر على إدانة جافة لفعل الأرواح الشريرة الأوكرانية، التي أحرقت مؤخرا صفحات القرآن الكريم.. لقد شاهدتم اللقطات في قناتي.. من أجل القضاء على هذه الحثالة، أعلن مكافأة قدرها 5 ملايين روبل.. وضعف ذلك 10 ملايين روبل لمن يأسرهم أحياء. وبغض النظر متى سيحدث ذلك اليوم أوغدا، أو حتى العام المقبل، ستظل المكافأة المالية قائمة”.

حركة “النجباء” العراقية تدين تدنيس القرآن الكريم من قبل جنود أوكرانيين

وكانت قد أدانت حركة المقاومة الإسلامية العراقية، حركة النجباء، إحراق الجنود الأوكرانيين، للقرآن الكريم، ودعت الحكومة العراقية، “لاتخاذ موقف حازم ضد ما تم اقترافه بحق كتاب الله”.

وأوضحت الحركة في بيانها، أن “المسلمين في أرجاء العالم، شاهدوا بأسف وغضب انتهاك الجنود الأوكرانيين لحرمة للقرآن الكريم، معتبرين أن سلوكهم يعبر عن نفسيات مريضة لا تقيم وزنا لمشاعر الآخرين ومقدساتهم وحرماتهم، والتي هي أعز من الأنفس والأموال”.

وأضاف البيان، أن سلوك الجنود الأوكرانيين هذا، ليس إلا تعبيرا صريحا عن الثقافة المقيتة التي تبثها الدمية الصهيونية الأمريكية  بين الأوكرانيين “في إشارة إلى زيلينسكي وأعوانه”، بهدف التقرب من أعداء الإسلام والإنسانية لضمان دعمهم”.

وأكدت الحركة، أن زيلينسكي وأعوانه مسؤولون أمام مسلمي العالم عن أفعالهم الشنيعة، وأساليبهم الدنيئة.

ودعت الحركة جميع مسلمي العالم لاتخاذ موقف مسؤول بالدفاع عن كتاب الله، وإعادة النظر في علاقاتهم ومواقفهم تجاه الحكومة الأوكرانية.

المصدر: نوفوستي + RT

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً