بعد الهجوم على مطار حلب.. إيران تدعو لإجراء فوري لوقف الاعتداءات الاسرائيلية على سوريا

نددت الخارجية الإيرانية “بالهجوم الإرهابي” على مطار حلب، داعية الى اتخاذ إجراءات فورية لوقف هذه الاعتداءات.

وندد ناصر كنعاني المتحدث باسم الخارجية الإيراني اليوم الثلاثاء بشدة “بالاعتداء العدواني والإنساني لنظام الفصل العنصري الصهيوني على مطار حلب الدولي في سوريا صباح اليوم الاثلاثاء ودعا المؤسسات الدولية المسؤولة إلى اتخاذ إجراءات فورية وفعالة لوقف هذه الجرائم”.

وقال كنعاني: “بينما يعيش متضررو الزلزال السوري في حلب ظروفا صعبة، يهاجم الكيان الصهيوني مطار حلب وهو الطريق الرئيسي لوصول المساعدات الدولية إليهم وهذا مثال واضح على جريمة ضد الإنسانية”.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية: “بعض الدول الغربية ومنظمات حقوق الإنسان تلتزم الصمت حيال استمرار الهجمات الوحشية التي يشنها الكيان الصهيوني المجرم على سوريا” وهذا الصمت مثال على تشجيع هذا الكيان على الاعتداء وانتهاك حقوق الإنسان والقوانين والأنظمة الدولية.

وخرج مطار حلب الدولي عن الخدمة بحسب ما أعلنته السلطات السورية الرسمية بسبب قصف إسرائيلي طال المطار ليل الثلاثاء.

التلفزيون السوري: عدوان إسرائيلي يستهدف محيط مطار حلب (صور)

التلفزيون السوري: عدوان إسرائيلي يستهدف محيط مطار حلب (صور)

أفاد التلفزيون السوري بأن عدوانا إسرائيليا استهدف محيط مطار حلب، فجر اليوم الثلاثاء، كما ذكرت وكالة “سبوتنيك” أن الدفاعات السورية تصدت لعدوان إسرائيلي في محيط مطار النيرب.

وقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن مصدر عسكري قوله: “في تمام الساعة 2:07 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه البحر المتوسط غربي اللاذقية مستهدفا مطار حلب الدولي ، ما أدى إلى حدوث أضرار مادية في المطار و خروجه عن الخدمة”.

وأضافت “سانا”: “دفاعاتنا الجوية تتصدى لصواريخ معادية استهدفت محيط مطار حلب”.

ونقلت “سبوتنيك” عن مصدر في المطار الدولي قوله: “أحد الصواريخ أفلت من المضادات واستهدف المهبط الرئيسي للمطار”.

وأضاف المصدر: “أصوات الانفجارات التي سمع دويها في محيط المدينة ناجم عن تصدي صواريخ الدفاع الجوي في المنطقة الساحلية للصواريخ الإسرائيلية التي حاولت الوصول إلى بعض المواقع في محيط مدينة حلب”.

وأردف: “الفرق الهندسية والفنية تعمل حاليا على على تقييم الأضرار الناجمة عن هذا العدوان، تمهيدا للإعلان عنها”.التلفزيون السوري: عدوان إسرائيلي يستهدف محيط مطار حلب (صور)

Sputnik التلفزيون السوري: عدوان إسرائيلي يستهدف محيط مطار حلب (صور)

Sputnik

وفي 19 فبراير الماضي، أفادت مصادر عسكرية سورية بأن  “العدو الإسرائيلي نفذ عدوانا جويا برشقات من الصورايخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا بعض النقاط في مدينة دمشق ومحيطها من ضمنها أحياء سكنية مأهولة بالمدنيين”، وأعلنت عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حصيلة أولية”.

المصدر: “الوطن” السورية + “سبوتنيك” + إرنا + التلفزيون السوري

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً