لفشله في قيادة البلاد.. مستشار رئاسي أوكراني سابق يدعو زيلينسكي إلى الاستقالة وسقوط أرتيوموفسك ومقتل آلاف الجنود الأوكرانيين سيعني نهاية زيلينسكي

لفشله في قيادة البلاد.. مستشار رئاسي أوكراني سابق يدعو زيلينسكي إلى الاستقالة

أكد أوليغ سوسكين، مستشار الرئيس الأوكراني الأسبق، أن الرئيس الحالي فلاديمير زيلينسكي يحتاج إلى ترك منصبه كرئيس لأوكرانيا لأنه غير قادر على ضمان السيطرة على الوضع في البلاد.

وقال سوسكين على قناة في “يوتيوب”: “ما هي المشكلة يا زيلينسكي؟ .. إذا كنت لا تستطيع القيادة، فعليك أن تستقيل”.

وأضاف أن الظروف المعيشية الصعبة قد تطورت في أوكرانيا، بينما “تواصل إدارة زيلينسكي جني الأرباح من المواطنين”.

وأضاف: “لا يستطيع الناس عموما شراء كسرة خبز”.

يُشار إلى أنه في نهاية فبراير الماضي، قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف إنه بعد تحقيق جميع أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا وتحقيق النصر، فبالانتظار مفاوضات صعبة ومتوترة.

بدوره، حثّ ضابط الاستخبارات الأمريكية المتقاعد سكوت ريتر، زيلينسكي على تفهّم موقف روسيا من النزاع من أجل تسريع بدء عملية التفاوض.

وكان قد اعلن المستشار الأوكراني السابق أوليغ : سقوط أرتيوموفسك ومقتل آلاف الجنود الأوكرانيين سيعني نهاية زيلينسكي

مستشار أوكراني سابق: سقوط أرتيوموفسك ومقتل آلاف الجنود الأوكرانيين سيعني نهاية زيلينسكي

أعلن أوليغ سوسكين، مستشار الرئيس الأوكراني الأسبق، أن هزيمة قوات كييف في مدينة أرتيوموفسك (باخموت)، ستثير موجة من السخط الشعبي، وتهدد بسقوط الرئيس فلاديمير زيلينسكي.

وقال سوسكين: “إذا كان هناك تطويق للقوات الأوكرانية في أرتيوموفسك، فسيكون هناك آلاف الجنود هناك، ولن يتمكن زيلينسكي من التملص من ذلك. وسينتظره “أوتو دا في”(تكفير علني عن الخطيئة) جنبا إلى جنب مع رئيس مكتبه أندريه يرماك والقائد العام للقوات الأوكرانية فاليري زالوجني”.

وأشار إلى أن زيلينسكي الآن في وضع صعب لأن القوات الروسية تحقق انتصارات جديدة، وينمو الاستياء من سياسات السلطات داخل البلاد.

واعترف القائد السابق لكتيبة “آزوف” النازية، مكسيم زورين، أن القوات الأوكرانية تخسر في مدينة أرتيموفسك (باخموت) بجمهورية دونيتسك “أفضل” مقاتليها.

المصدر: نوفوستي +RT

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً