الشعب الالماني منقسم بخصوص تزويد كييف بالسلاح وبخيبة امل من حلفائه الرئيس الالماني: “ضغطوا علينا ولما وافقنا اختفوا”

شولتس: “ضغطوا علينا ولما وافقنا اختفوا”

أفادت صحيفة “فاينانشيال تايمز” بأن المستشار الألماني أولاف شولتس انتقد حلفاء برلين لعدم إمدادهم أوكرانيا بالدبابات رغم مرور عدة أشهر على حث ألمانيا على القيام بذلك.

ورد شولتس على سؤال الصحفيين، حول ما إذا كان يدفع الآن الدول الأخرى لتقديم الدبابات الموعودة: “هذا سؤال يجب أن أطرحه على الآخرين، وخاصة أولئك الذين حثوا بعناد على التصرف”.

وترى الصحيفة، أن تصريحات شولتس تؤكد خيبة أمل برلين المتزايدة من حلفائها، حيث تعرض رئيس الحكومة الألمانية لضغوط منذ عدة أشهر بسبب الموقف المتعلق بتزويد القوات المسلحة الأوكرانية بالدبابات.

ولكن في الأسابيع التي تلت موافقة برلين أخيرا على إرسال الدبابات، التزم عدد قليل من الدول بنقل الأسلحة الثقيلة، كما تقول الصحيفة.

وكان الرئيس الالماني شولتس قد صرح سابقا بان الشعب الالماني منقسما بشأن العقوبات ضد روسيا وتوريد الأسلحة إلى كييف

شولتس: انقسام الشعب الألماني بشأن العقوبات ضد روسيا وتوريد الأسلحة إلى كييف

أكد المستشار الألماني أولاف شولس، في مؤتمر ميونخ للأمن العالمي، أنه لا توجد في ألمانيا، وحدة في الموقف حول توريد الأسلحة إلى كييف والعقوبات ضد روسيا.

وقال شولتس: “هناك البعض، ونحن في دولة ديمقراطية، ليسوا متأكدين من أن فكرة فرض كل هذه العقوبات وتزويد أوكرانيا بكل هذه الأسلحة العديدة، جيدة حقا، لكن حتى معظم هؤلاء يدركون في نهاية المطاف أن الحكومة بحاجة إلى اتخاذ قرارات مسؤولة”.

وأضاف المستشار الألماني، أن مؤيدي الإمدادات يضطرون أحيانا إلى الاعتراف بأن مثل هذه القرارات تتخذ بشكل جماعي على مستوى الشركاء.

وصعد الغرب ضغوط العقوبات على روسيا بعد العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وفي وقت سابق، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن سياسة احتواء وإضعاف روسيا استراتيجية طويلة الأمد بالنسبة للغرب، والعقوبات وجهت ضربة خطيرة للاقتصاد العالمي بأكمله.

وأوضح الرئيس الروسي، أن الهدف الرئيسي للغرب هو العمل على تدهور حياة الملايين، وروسيا ستحل جميع المشاكل التي يخلقها الغرب لها.

المصدر: نوفوستي

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً