الأربعاء , 17 أبريل 2024

“إذا لم تصفوا بياني بأنه كاذب خلال ساعات فهو صحيح”.. زاخاروفا تسخر من الخارجية الأمريكية/ وتصف بيان خارجية لاتفيا ب”الغبي”

انتقدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا وزارة الخارجية الأمريكية على نحو لاذع في منشور لها على تطبيق “تليغرام.

وكانت الخارجية الأمريكية قد وضعت صورة زاخاروفا إلى جانب صورة زيلينسكي وتعليق يصف ما تقوله بشأن المفاوضات مع أوكرانيا بالكذب، فيما وصفت ما يقوله زيلينسكي بهذا الشأن بالصدق.

وكتبت زاخاروفا: “التفتت وزارة الخارجية الأمريكية ومأجوروها من سلة مهملات الإعلام إليّ على محمل الجد. وأرسلت الملخصات للمرتزقة من العملاء الأجانب على غرار (دوجد) وأتباع نافالني ليقولوا جميعا: كانت زاخاروفا جيدة، ثم أصبحت سيئة.

وهنا أود أن أخيب آمالهم: فلم أكن يوما جيدة.

الآن توصلوا إلى ما هو أكثر إثارة للاهتمام: فعلى موقع وزارة الخارجية الأمريكية باللغة الروسية يكتبون “كذب” بأحرف حمراء على صورتي.

شكرا على الترويج: (الهاكرز الروس) لم يخترقوا الموقع الإلكتروني أو مصادر وزارة الخارجية، إلا أن صورتي ظهرت هناك على أي حال.

والآن أعرض على وزارة الخارجية فزورة. سأدلي ببيان، وإذا لم تصفه الوزارة بأنه (كاذب) فهو صحيح:

زيلينسكي كان يستخدم المواد المخدرة لسنوات عديدة، وقد أعلن بوروشينكو عن ذلك.

العد التنازلي بدأ”.

وكانت زاخاروفا قد علقت على بيان وزارة خارجية لاتفيا ووصفته بـ “الغبي”

وصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، بيان وزارة خارجية لاتفيا، الذي يفيد بأن “هزيمة روسيا” تصب في مصلحة لاتفيا السياسية، بأنه “غباء لا بشري”.

وأضافت زاخاروفا عبر “راديو سبوتنيك”: “من وجهة نظري هذا يشير إلى غباء مستفحل، فحكومة لاتفيا غير قادرة على حساب بضع خطوات إلى الأمام، أو إدراك الموقف الذي هي فيه”، لافتة إلى “ضرورة وجود نوع من المنطق، حتى لو كان طفوليا”.

وأشارت زاخاروفا إلى تصريح رئيسة وزراء إستونيا، كايا كالاس، التي قالت إن إستونيا ليست بحاجة لمهاجرين لا يتحدثون الإستونية، في إشارة إلى اللاجئين الأوكرانيين.

وأكدت زاخاروفا، أن “الأشخاص الذين يتظاهرون بأنهم يحافظون على المبادئ الإنسانية الأساسية، لتنظيم مجتمعاتهم، في الواقع هم يدمرون هذه المبادئ، على الأقل في بلدانهم”، وأن كل ما تطلقه دول البلطيق (لاتفيا، استونيا، ليتفا) على روسيا، يعود بالضرر على هذه الدول نفسها، مشيرة إلى أن أسلوب هذه الدول ليس جديدا، لكنه أصبح أكثر صراحة.

يشار إلى أن برلمان لاتفيا، أعلن في أغسطس 2022، روسيا دولة “داعمة للإرهاب”، وطالب بوقف إصدار التأشيرات للمواطنين الروس.

ومن جهتها دعت وزارة الخارجية الروسية، برلمانيي لاتفيا بالكف عن الاستفزازات، وإيلاء الاهتمام لبلدهم ومواطنيهم.

المصدر: تليغرام + نوفوستي

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً