بعد رفض شولتس تزويدها بالدبابات تهديد وابتزاز مبطن اوكراني لالمانيا / كييف تحذر ألمانيا من وصول الحرب إلى أراضيها إن لم تزوّدها بالدبابات

حذر سكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني، أليكسي دانيلوف، ألمانيا من وصول الحرب إلى أراضيها إن لم تزوّد كييف بالدبابات.

وقال دانيلوف: “إذا كان المستشار الألماني السيد أولاف شولتس يريد من الألمان القتال بالقرب من برلين وبالقرب من شتوتغارت على دبابات ألمانية مع الروس، فيمكنه عندها مواصلة هذه اللعبة وإجراء بحث اجتماعي حول ما إذا كان يجب أن يتم إعطاؤنا الدبابات أم لا”.

وحذر عضو لجنة السياسة الخارجية في البرلمان الألماني، مايكل مولر، من تزويد أوكرانيا بدبابات ليوبارد 2، مشيرا إلى أن من مصلحة الجميع منع تصعيد النزاع.

وصرح العضو في البرلمان الألماني عن حزب “الاتحاد الديمقراطي المسيحي” رودريغ كيزيفيتر، بأن المستشار أولاف شولتس لم يجرؤ على نقل الدبابات إلى أوكرانيا، خشية من رد روسيا.

وكان قد قال برلماني ألماني بان: شولتس رفض تزويد أوكرانيا بالدبابات خشية من رد روسي

برلماني ألماني: شولتس رفض تزويد أوكرانيا بالدبابات خشية من رد روسي

قال العضو في البرلمان الألماني، عن حزب “الاتحاد الديمقراطي المسيحي” رودريغ كيزيفيتر، إن المستشار أولاف شولتس لم يجرؤ على نقل الدبابات القتالية إلى أوكرانيا، خشية من رد فعل روسيا.

وأضاف البرلماني الألماني، وهو عقيد متقاعد بالجيش الألماني، في مقابلة مع شبكة “NTV” التلفزيونية: “في رأيي، انزعج المستشار من الرأي السائد في روسيا بأن استخدام الدبابات الألمانية ضد القوات الروسية سيكون بمثابة استفزاز (من قبل برلين)”.

وانتقد تصريح المستشار الألماني بأن برلين لن تتخذ أي خطوات دون التنسيق مع حلفاء الناتو، وقال كيزيفيتر، إن شولتس “يتصرف بمفرده”، مشيرا إلى أن إسبانيا بحثت وبشكل غير رسمي مع ألمانيا مسألة توريد الدبابات.

وأشار العضور في البرلمان الألماني أن برلين تجاهلت لعدة أشهر طلب تزويد بولندا بدبابات “ليوبارد”، لتحل محل الدبابات “T-72s” البولندية التي كانت وارسو تعتزم تسليمها لكييف.

وكان السفير الأوكراني السابق لدى ألمانيا، أندريه ميلنيك، قد اقترح في وقت سابق إنشاء “تحالف دبابات” لنقل مئات الدبابات القتالية الألمانية من نوع “ليوبارد 2” إلى كييف، وقد رفض شولتس هذه الفكرة، موضحا أن قراره تمليه ضرورة “تجنب الإجراءات الأحادية”.

المصدر: نوفوستي

المصدر: نوفوستي

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً