مواقف وتصريحات متضاربة / عضو بالبرلمان الأوروبي: نحن مستعدون لمحاربة روسيا ولكن هذا جنون/ امين عام الناتو لتسليح اوكرانيا / دوغ باندو : يجب الاستماع الى بوتين

أشار عضو البرلمان الأوروبي عن إيرلندا مايك والاس، إلى تقرير حول آثار “كورونا” وحرب أوكرانيا، موضحًا أنّ “التقرير يشير إلى أن 21.9% من مواطني الاتحاد الأوروبي قد يقعون تحت خط الفقر، لكن هل يدعو هذا التقرير إلى زيادة الإنفاق الدفاعي؟ نحن مستعدون لمحاربة روسيا حتى آخر أوكراني، بينما نجعل مواطنينا يعانون، هذا ضرب من الجنون”، متسائلًا “ماذا فعلنا من أجل إيقاف الحرب؟”.

أكد مايك والاس، عضو البرلمان الأوروبي عن إيرلندا، أن سياسة الاتحاد الأوروبي المناهضة لروسيا انعكست على معيشة المواطنين العاديين في الاتحاد الأوروبي، وتهدد 21.9% منهم بالفقر.

وكتب على “تويتر”: “يشير هذا التقرير إلى أن 21.9% من مواطني الاتحاد الأوروبي قد يقعون تحت خط الفقر، لكن هل يدعو هذا التقرير إلى زيادة الإنفاق الدفاعي؟ نحن مستعدون لمساعدة أوكرانيا، بينما نجعل مواطنينا يعانون، هذا ضرب من الجنون”

بينما ودعا الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو” ينس ستولتنبرغ، في وقت سابق، الدول الأعضاء إلى إمداد أوكرانيا بمزيد من الأسلحة، معتبرًا أن ذلك أسرع طريق للسلام.

اعتبر دوغ باندو، المساعد السابق للرئيس الأمريكي رونالد ريغان، أن الولايات المتحدة فوتت فرصة قبول مطالب الكرملين بعدم توسع الناتو شرقا، وعوضا عن ذلك أثارت النزاع في أوكرانيا.

وأشار باندو في مقالة نشرتها صحيفة 19FortyFive إلى أن واشنطن لو تعاملت مع مطالب بوتين بجدية، لكانت أوضاع الولايات المتحدة أفضل.

وأضاف أن واشنطن بهذه الطريقة كانت ستؤكد على أهمية الدبلوماسية الأمريكية في معالجة القضايا، وتسهم في استمرار الحوار مع موسكو، كما أن هذا سيتيح للولايات المتحدة خفض الإنفاق العسكري بشكل كبير.

وشدد باندو على أن “هذا المسار كان سيتيح استثمار المزيد من الأموال في الاقتصاد الأمريكي لتغطية احتياجات المواطنين، الذين كانوا سيفخورين بسياسة بلادهم الداخلية، بدلا من الاستياء من الأنشطة الخارجية التي تتورط فيها حكومتهم”.

المصدر: نوفوستي 

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً