وجهة نظر في عيد الميلاد

تحية قومية اجتماعية معطرة بثقافة الإيمان بالمجتمع الواحد، المجتمع الإنساني المتجدد بروح العطاء والتضحية، وبروح الفداء والعمل من أجل سمو الإنسان ورقيّه وتقدّمه الّذي خط أحد طرقه الإنسانية الخالدة ابن سورية الجنوبية، عيسى العمراني -المسيح ابن العذراء التي قدمت للإنسانية طهرها نقاءً للبشرية ليبقى الإنسان كما أراده الخالق: خليفته العادل في الأرض.

من وجهة نظري، إن ميلاد السيد المسيح لنا نحن السوريين القوميين الاجتماعيين ليس مجرد ميلاد شخص نحتفل بذكرى ولادته أو نعطيه مسميات مختلفة للتعظيم والتفخيم والمفاخرة والتمذهب والانحياز لهذا ضد ذاك على أساس مفهوم ديني-طائفي-مذهبي بغيض نتصارع فيه ونقتتل. لا، ولا يجب أن يكون كذلك، بل هو بالنسبة لنا، ميلاد ثقافة الحرية بمواجهة العبودية، ثقافة رفض الأمر الواقع لبناء حياة جديدة نصنع شروطها ونضع قواعدها. نرفض الظلم ونحارب من أجل العدل الإنساني الحقوقي بوجهيه الاقتصادي والاجتماعي. نعم، إنها ثقافة التحدي بأن القوة ليست بالعتاد والقوة المجردة، إنما بالقوة الروحية-المادية التي ترتكز على الحق والخير والجمال والقيم الإنسانية الراقية والحياة المجتمعية التامة الموحدة النفسية بين جميع مكون المجتمع. الإنسان الواحد ابن الأرض حارس الأرض والسماء بمواجهة كل أنواع الشر.

هذا هو الميلاد بالنسبة لنا، هو ثقافة الإنسان الجديد، يقف بمواجهة الطغيان، رحوم بين أبناء الحق والأرض والمجتمع الواحد، صلب شديد في مواجهة الأعداء والجهالة والتخلف.

نعم، هذا ما يعنيه من وجهة نظري لنا ميلاد السيد المسيح وميلاد كل إنسان قدم للإنسانية رسالة خالدة كان عنوانها المحبة والسلام والعدالة والرحمة والمساواة الحقة.

وبهذه المناسبة الإنسانية، الجليلة

أحببت أن أعايدكم متمنياً لكم

ميلاد مجيد وأعياد سعيدة

أعايدكم بفرح الحياة وما نحن نعمل لأجله،

كل عام وأنتم بألف خير

هاشم حسين

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً