الرئيسية » أخبار » الجيش السوري الى منبج بعد عفرين بعد اتفاق مع ما يعرف بقوات: قسد

الجيش السوري الى منبج بعد عفرين بعد اتفاق مع ما يعرف بقوات: قسد

الجيش السوري الى منبج بعد عفرين

أفادت وكالة “سبوتنيك” بأن الجيش السوري سيدخل قريبا مدينة منبج، وذلك وفقا لاتفاق توصل إليه مع قوات سوريا الديمقراطية المعروفة اختصارا بـ “قسد”.

ونقلت “سبوتنيك” أمس السبت عن مصدر أمني قوله إن “الجيش السوري وقوات سوريا الديمقراطية توصلا إلى اتفاق يقضي بدخول قوات الجيش السوري في الأيام القليلة المقبلة مدينة منبج بريف حلب الشمالي، التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية”.

وتتمركز في مدينة منبج قاعدة عسكرية أمريكية، وهي المدينة التي وصفتها السلطات التركية بالمحطة التالية في عمليتها العسكرية شمال غربي سوريا بعد عفرين.

وكان المتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية نوري محمود، أكد قبل يومين أن قوات تابعة للجيش السوري دخلت مدينة تل رفعت، ودعا الجيش إلى الدفاع عن الأراضي السورية في مواجهة الغزو التركي، وذلك بعد 32 يوما من عملية “غصن الزيتون” التي أطلقتها تركيا لطرد المسلحين الأكراد من عفرين.

وقال نوري في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” إن “المجموعات التي دخلت تل رفعت هي مجموعات تابعة للجيش السوري، وتنتشر في المناطق الحدودية مع تركيا، بناء على الدعوة التي قدمناها للجيش السوري، في إطار القانون العالمي والمواثيق الدولية”.

وبهذا الاتفاق يكون السوريون قد استطاعوا اضاعة الفرصة على الاتراك الا انه بالمقابل تكون القاعدة الاميركية تحت حماية الجيش السوري الى حين ترتيب امر انسحابها وفي حال رفض الاميركيون الانسحاب حتما ستكون هناك مواجهة بطريقة ما

وكالات

شاهد أيضاً

الغاء شهادة البريفية

رسالة مختصرة :الى وزارة التربية والقيمين عليها في اي بلد ينطبق عليه ما سوف يلي سيما لبنان والشام : نعم لالغاء شهادة “البريفيه”

في عصر التكنولوجيا والتواصل الرقمي، وفي مناهج العلم الحديث المرتكز على ادوات التواصل، والاختبارات الذهنية، …