الجمعة , 26 أبريل 2024

بمناسبة الميلاد رسالة البابا فرانسيس لموظفي الفاتيكان : “أننا محاطون بالشيطان الأنيق، الذي لا يدخل بصوت عال، بل يأتي بالزهور في يده”.

حذر البابا فرنسيس البيروقراطيين في الفاتيكان من الشيطان الذي يكمن بينهم، قائلاً إنه “شيطان أنيق” يعمل في الأشخاص الذين لديهم أسلوب جامد وأقدس من عيشهم للإيمان الكاثوليكي.

واستخدم البابا تحية عيد الميلاد السنوية إلى الكوريا الرومانية ليضع مرة أخرى الكرادلة والأساقفة والكهنة الذين يعملون في الكرسي الرسولي على إشعار بأنهم ليسوا بأي حال من الأحوال بعيدا عن اللوم، وهم في الواقع، معرضون بشكل خاص للشر.

وقال إنه من خلال العيش في قلب الكنيسة الكاثوليكية، “يمكننا بسهولة أن نقع في إغراء التفكير بأننا آمنون، أفضل من الآخرين، ولم نعد بحاجة إلى الاهتداء”، مضيفا: “ومع ذلك، نحن في خطر أكبر من الآخرين، لأننا محاطون بالشيطان الأنيق، الذي لا يدخل بصوت عال، بل يأتي بالزهور في يده”.

وشدد على أنه “لا يكفي إدانة الشر، بما في ذلك الشر الصامت الموجود بيننا، نحن بحاجة إلى الرد باختيار أن نتحول”، مبينا أنه “الإدانة فقط يمكن أن توهمنا بأننا قد حللنا المشكلة، في حين أن ما يهم هو إجراء التغييرات التي ستضمن أننا لم نعد نسمح لأنفسنا بأن نكون مسجونين من قبل طرق التفكير الشريرة، والتي غالبا ما تكون تلك الموجودة في هذا العالم”.

المصدر: “نيويورك بوست”

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً