الجمعة , 26 أبريل 2024

بوتين: تسليم أنظمة “باتريوت” إلى أوكرانيا سيطيل الأزمة.. الترياق لها سيكون موجودا دائما / ومنسك تعلن : دفعة من منظومة الدفاع الجوي الروسية “تور – إم 2 كا” تدخل جيش بيلاروس

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأن تسليم الولايات المتحدة منظومات الدفاع الجوي “باتريوت” سيؤدي إلى إطالة أمد الأزمة، مشيرا إلى أنه سيكون لدى القوات الروسية “الترياق” لها.

وقال بوتين: “أولئك الذين يعارضوننا يتوقعون أن هذا من المفترض أن يكون سلاحا دفاعيا.. حسنا، سنضع ذلك في الاعتبار.. وسيكون هناك دائما ترياق له. إنهم يفعلون ذلك عبثا، هذا الأمر مجرد إطالة لأمد الأزمة في أوكرانيا”.

وأضاف بوتين، أنظمة “باتريوت” قديمة، ولا تعمل مثل الأنظمة الروسية “إس-300″، و”الترياق لها سيكون موجودا دائما.

وتابع: “هذا نظام قديم إلى حد ما.. لا يعمل مثل إس-300..ومع ذلك، يفترضون أنه سلاحا دفاعيا”.

ومن جانب ثاني منسك تعلن عن دفعة من منظومة الدفاع الجوي الروسية “تور – إم 2 كا” تدخل جيش بيلاروس

دفعة من منظومة الدفاع الجوي الروسية
منظومة الصواريخ الروسية المضادة للطائرات “تور”

أعلنت مينسك تسلمّها دفعة أخرى من منظومة الصواريخ الروسية المضادة للطائرات “تور – إم 2 كا”، وستدخل في الأيام المقبلة الخدمة في التشكيلات والوحدات العسكرية المخصّصة لاستخدامها.

وأعلن ذلك اليوم الخميس رئيس الإدارة الرئيسية للشؤون الأيديولوجية في وزارة الدفاع البيلاروسية ليونيد كاسينسكي، وقال على قناة “إس تي في” التلفزيونية المحلية: “وصلت اليوم بالفعل مجموعة أخرى من منظومة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز تور، وهذه الدفعة على أساس اتفاق حكومي دولي في إطار الاتفاقية القائمة بشأن التعاون العسكري – التقني بين بلدينا، بيلاروس وروسيا.”

وأكد المسؤول العسكري، أن هذه المجمعات، التي تتمتع بفعالية كافية لتدمير مختلف الأهداف الجوية وعلى نطاق واسع من الارتفاعات، قد أتقنت القوات في بيلاروس  العمل عليها وهي تشارك بالفعل في المهام القتالية.

الجدير بالذكر أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين أشار خلال زيارته قبل أيام إلى بيلاروس، إلى أن التعاون العسكري بين روسيا وبيلاروس لا يقتصر على التوريد المتبادل للأسلحة، بل يشمل الابتكارات، والإنتاج والتطوير المشترك لها.

وأضاف أن هذا ينسحب أيضا على قطاع الفضاء بخططه واستراتيجياته المشتركة بين البلدين.

المصدر: تاس + نوفستي

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً