الجمعة , 19 أبريل 2024

فيلم الإنسانية المشروطة ,قيد التصوير في الغوطة.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مجموعات مسلحة غير شرعية متمركزة في غوطة دمشق الشرقية تخطط لهجوم استفزازي بالمواد السامة، هدفه اتهام دمشق باستخدام الأسلحة الكيماوية.
وأشار بيان صدر عن المركز الروسي للمصالحة الوطنية في سوريا ومقره قاعدة حميميم، اليوم، إلى تصاعد التوتر في الغوطة، حيث أنشأت خمسة فصائل مسلحة، هي “جيش الإسلام” و”جبهة النصرة”، و”أحرار الشام” و”فيلق الرحمن” و”فجر الأمة” قيادة عمليات موحدة.
وأوضح البيان أن الخبراء المعنيين بمتابعة نظام وقف الأعمال العدائية في سوريا يرصدون انتهاكات متكررة للهدنة في أرياف حلب واللاذقية وإدلب، لافتاً إلى أن مسلحي “جيش الإسلام” و”جبهة النصرة” لا يزالون يحتجزون في سجونهم مئات الرهائن، بمن فيهم نساء وأطفال.
وتابع أن المجموعات المسلحة غير الشرعية تمنع المدنيين في الغوطة من مغادرة مناطق المعارك، مضيفاً أن قصف أحياء سكنية في دمشق بقذائف هاون تطلق من الأراضي الخاضعة لسيطرة تنظيم “جيش الإسلام” لا يزال مستمراً.
وبحسب البيان، فقد نجح أفراد الحرس الجمهوري السوري في إحباط اعتداء إرهابي باستخدام سيارة ملغومة في حي القابون بدمشق، مساء السبت، مشيرا إلى أن السيارة انطلقت من منطقة تخضع لسيطرة مجموعتي “فيلق الرحمن” و”جبهة النصرة”.
وأكَّد مركز حميميم أيضاََ أن المجموعات المسلحة غير الشرعية حاولت، صباح اليوم، مهاجمة مواقع القوات الحكومية السورية في أجزاء عدة من خطوط التماس بين الطرفين، بما في ذلك قرب بلدتي حزرما والنشابية في ريف دمشق، حيث تعرضت مواقع الجيش لهجمات باستخدام سيارات مفخخة.

المصدر : روسيا اليوم

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …