مستشار سابق في البنتاغون: على واشنطن الاعتراف بالاستحقاقات الأمنية المشروعة لموسكو / وبتصريح له ايضا اعلن بان: نهاية اميركا اقتربت

نشرت صحيفة The American Conservative مقالا، يفيد بأن رفض الولايات المتحدة التفاوض مع روسيا، والاعتراف باستحقاقاتها الأمنية المشروعة، يطيل معاناة الشعب الأوكراني.

واتهم كاتب المقال، المستشار السابق في البنتاغون، دوغلاس ماكجريجور، واشنطن بالتعامل مع الصراع في أوكرانيا كلعبة كمبيوتر، دون اكتراث للمآسي الإنسانية فيها، وأكد أن طموح الناتو بالتوسع شرقا، هو السبب الذي أشعل فتيل الأزمة.

ونوه ماكجريجور، بأن ضحايا الصراع الذي تديره واشنطن، لا يعيشون في أمريكا، بل يعيشون في مناطق تفصلها عن الأمريكيين البحار والمحيطات.

وأعرب، عن ثقته بتغير قريب مرتقب، في موقف إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تجاه الأزمة في أوكرانيا، بسبب الهزائم والخسائر التي تتعرض لها على أرض المعركة.

وأضاف، أن أوكرانيا أقحمت نفسها في معترك صراع الجبابرة، وأهدرت عتادها البشري، والمساعدات الغربية في معركة خاسرة.

 وأشار ماكجريجور، إلى أن واشنطن، هي من أشعلت فتيل الأزمة، وهي من تمتلك مفاتيح حلها، وإن رغبت في تحقيق السلام، فما عليها سوى حث قيادة كييف على الامتثال إلى طاولة المفاوضات مع موسكو.

ومن جانب اخر اعلن بأن: نهاية الولايات المتحدة الاميركية اقتربت

مستشار سابق في البنتاغون: نهاية الولايات المتحدة اقتربت

صرح المستشار السابق لوزير الدفاع الأمريكي، العقيد دوغلاس ماكجريجور، بأن الصراع في أوكرانيا ينقلب ضد الولايات المتحدة.

وأوضح ماكجريجور، عبر “يوتيوب”، أنه “لم يعد بإمكان واشنطن، فرض الهيمنة الأمريكية أو الأنجلو أمريكية بقيادة الولايات المتحدة على حلفائها وغيرهم، فالعالم لا يريد ذلك، وبصراحة، فإن الأمريكيين أنفسهم ليسوا بحاجة إليها، لذا فإن الهيمنة الأمريكية سوف تنهار سريعا، والصراع الروسي الأوكراني سيمهد لذلك سريعا”، مشيرا، إلى أن النخبة تحاول جاهدة جر واشنطن إلى صراع مباشر مع موسكو.

وأضاف: “أن إشراكنا في “حروب واعية ” أمر، أما إقحامنا في صراعات طويلة مع أعداء لا يملكون وسيلة للدفاع عن أنفسهم والرد حتى، فهذا أمر مختلف تماما، أتحدث عن العراق وأفغانستان”.

وأشار ماكجريجور، إلى أن الهيمنة الأمريكية تقترب من نهايتها، لأن الولايات المتحدة اقتربت من الإفلاس، منوها بأن الديون السياسية العامة للولايات المتحدة بلغت قرابة الـ 30 – 31 تريليون دولار.

وأن وضع الولايات المتحدة في الوقت الراهن، يحاكي حالة بريطانيا بعد نهاية الحرب العالمية الثانية عام 1947، التي كونت ديونا تقارب الـ 240% من ناتجها المحلي حينها.

المصدر: نوفوستي

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً