الخميس , 18 أبريل 2024

بري يعزي نظيره الايرلندي بمقتل الجندي:مثل هذا الحادث العابر لن يعكر صفو العلاقات التاريخية/ ووفد من حركة امل يزور قيادة الطوارئ الدولية

بعث رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ برسالة تعزية لنظيره الايرلندي شون أو فرغيل، جاء فيها: “ببالغ الأسى والحزن الشديدين، تابعنا وتبلغنا نبأ وفاة أحد جنود كتيبة بلادكم العاملة في إطار قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان وجرح ثلاثة آخرين، في حادث مؤسف ومستنكر بكل المقاييس”.

وذكر، “إنني بإسمي الشخصي وبإسم المجلس النيابي والشعب اللبناني، اذ أتقدم منكم ومن الشعب الإيرلندي الصديق ومن أسرة الجندي الراحل ورفاقه بأحر التعازي، ومن الجرحى بالدعاء بالشفاء العاجل، مؤكدين أن مثل هذا الحادث العابر لن يعكر صفو العلاقة التاريخية والعميقة بين اللبنانيين بشكل عام وأبناء الجنوب بشكل خاص، مع الكتيبة الايرلندية، التي تمتد لأكثر من ثلاثه عقود من الصداقة والتعاون لمصلحة الأمن والإستقرار في المنطقة”.

كما أجرى بري، إتصالاً هاتفياً بقائد “​اليونيفيل​” العاملة في جنوب لبنان اللواء ​أرولدو لاثارو​، قدم فيه التعزية لقيادة اليونيفل وللكتيبة الإيرلندية قيادة وضباطاً وافراداً بوفاة أحد جنود القوة الدولية فجر اليوم، متمنياً للجرحى الشفاء العاجل.

ومن جانب اخر زار وفد قيادي من حركة “أمل” بتكليف من رئيس مجلس النواب نبيه، مقر قيادة قوات الطوارئ الدولية العاملة في ​جنوب لبنان​ في الناقورة حيث التقى الوفد قائد قوات “​اليونيفل​” اللواء أرولدو لاثارو.

وأكّد عضو المكتب السياسي في الحركة النائب السابق علي بزي، “تعازي بري وقيادة الحركة بوفاة أحد جنود الكتيبة الأيرلندية العاملة في عداد “اليونيفيل” ليل أمس جراء حادثة منطقة العاقبية – الصرفند، وحرصها على العمل من أجل تمتين أواصر علاقات الصداقة والتعاون بين أبناء الجنوب ووحدات “اليونيفل”، مشدداً على أن “الحادث مستنكر ومن غير المسموح له أن يعكر صفو العلاقة التاريخية القائمة على الصداقة والإحترام المتبادل بين الجنود الدوليين وأبناء القرى والبلدات الجنوبية”.

وفي وقت سابق، أعلن الناطق الرسمي باسم اليونيفيل أندريا تيننتي، أن جندي حفظ سلام قُتل الليلة الماضية وأصيب ثلاثة آخرون في حادث وقع في العاقبية وقريباً من الصرفند، خارج منطقة عمليات اليونيفيل في جنوب لبنان”.

وتقدّم تيننتي بأحر التعازي لأصدقاء وعائلة وزملاء جندي حفظ السلام الذين لقي حتفه، متمنياً الشفاء التام والعاجل للمصابين.

وذكر الناطق الرسمي باسم اليونيفيل، أن “أفكاره مع سكان المنطقة الذين ربما أصيبوا أو شعروا بالخوف في الحادث”، واضاف: “حتى الآن، التفاصيل حول الحادث متفرقة ومتضاربة، ونحن ننسّق مع القوات المسلحة اللبنانية، وفتحنا تحقيقاً لتحديد ما حدث بالضبط”.

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً