بحادث عرضي مقتل جندي ايرلندي عامل في قوات الطوارئ الدولية في لبنان / وحزب الله ينفي اي علاقة له داعيا الى عدم اقحامه بالامر، وصفا: الحادث غير مقصود

أشار مسؤول وحدة التنسيق والارتباط في “​حزب الله​” ​وفيق صفا​، في حديث لرويترز، الى أن “الحادث الذي أدى إلى مقتل جندي أيرلندي في مهمة حفظ سلام تابعة للأمم المتحدة في ​جنوب لبنان​ كان غير مقصود”.ولفت صفا، الى أن “حزب الله قدم تعازيه بعد الحادث، وحثّ على عدم إقحامه فيه”.

وكان قد أعلن الناطق الرسمي باسم اليونيفيل أندريا تيننتي، اليوم، أن جندي حفظ سلام قُتل الليلة الماضية وأصيب ثلاثة آخرون في حادث وقع في العاقبية وقريباً من الصرفند، خارج منطقة عمليات اليونيفيل في جنوب لبنان.

وذكر تيننتي، أن “أفكاره مع سكان المنطقة الذين ربما أصيبوا أو شعروا بالخوف في الحادث”، واضاف: “حتى الآن، التفاصيل حول الحادث متفرقة ومتضاربة، ونحن ننسّق مع القوات المسلحة اللبنانية، وفتحنا تحقيقاً لتحديد ما حدث بالضبط”.

وفي وقت سابق أعلنت قوات الدفاع الإيرلندية ببيان لها ، أنّ “جنديّاً إيرلنديّاً من بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة قُتل في لبنان، في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، عندما تعرّضت قافلة مكونة من مركبتين مدرّعتين، تقلّ ثمانية جنود وكانت متجهة نحو ​بيروت​ لنيران أسلحة خفيفة”، وفق ما نقلت وكالة “رويترز”.

واشارت في بيان، إلى أنّ “فرداً آخر من قوة ​الأمم المتحدة​ الموقّتة في لبنان (​اليونيفيل​) حالته خطرة، بعد أن خضع لعملية جراحية بعد الواقعة، بينما يتلقّى جنديان آخران العلاج من إصابات طفيفة”.

وكالات+ النشرة

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً