كواليس واسرار الصحف 13 12 2022

🔹 الأسرار

البناء
خفايا
قال مصدر سياسي إن مناخاً أفضل لعودة الحوار بين التيار الوطني الحر وحزب الله توافر بعد إنصاف رئيس التيار للأمين العام للحزب وإنصاف البطريرك الماروني ورئيس حكومة تصريف الأعمال لمطالبة التيار بالتوافق ومطالبة الحزب بالتشاور بنيّة التوصل للتوافق قبل الدعوة لجلسة حكوميّة.
كواليس
سأل دبلوماسي أوروبي عدداً من السياسيين اللبنانيين عن ظاهرة غريبة تعاكس ما يجري في بلدان العالم عندما يلاحق مسؤول بالفساد ويكون ثقل الملاحقة للقضاء المحلي وثقل التحقيق للإعلام المحلي بعكس ما يجري في حالة حاكم مصرف لبنان حيث القضاء والإعلام في لبنان في إجازة بعكس الخارج!!

الجمهورية
مازح قطب نيابي بعض زملائه الحزبيين قائلاً : من الأساس حذرناكم من أنكم تظلمون البلد بحليفكم، ودلعكم له أصابه بجنون العظمة.
تساءل مرجع روحي عن الأسباب الكامنة وراء رفض رئيس حزب مسيحي الحوار بالقول: هل الوضع يسمح بمثل هكذا موقف؟
يحرص مرجع أمني على إبقاء زياراته الخارجية بعيداً من الإعلام على الرغم من أهمية ما تتناوله من عناوين.

اللواء
همس
صُدم رئيس تيار طامح، في أحد لقاءاته في عاصمة عربية عندما طُرح عليه اتخاذ موقف إيجابي من ترشيح موظف كبير غير مدني
غمز
يدور لغط حول زيارة دبلوماسي أميركي إلى بيروت، والرسائل التي نقلها خلال اللقاءات التي عقدها، ومدى تأثير ما سمعوه من معلومات أو رغبات؟
لغز
بعد الاستنسابية والتعمية على حسابات المواطنين والعملاء، لجأت إدارات المصارف العاملة إلى حماية «ديكتاتورية مقنعة» ضد هؤلاء، بعدما طارت الأموال، وعزّت الودائع، من دون اتخاذ أية إجراءات قانونية بحق أصحابها ومدرائها؟!

نداء الوطن
ـ يتردد أن رئيــس تيار سياسي سيغادر خلال ساعات إلى قطر لمشاهدة مباراتي نصف النهائي من المونديال .
ـ توقعت مصادر في مصرف لبنان أن يحقق الاقتصاد اللبناني هذا العام نموًا بنســبة %3 رغم الأزمة الاقتصادية والمالية التي يمر بها، وأشارت إلى أهمية هذه النسبة بعدما كان النمو سلبيا العام الماضي.
ـ تفاجــأ أهالي مدينة جبيل وســكانها برسم قيمته مئة الف ليرة عن كل شــخص، فرض على دخــول الشــارع الرومانــي للمشــاركة في المهرجان الميلادي الذي يقام في الشارع، وهي خطوة لم يسبق أن سجلت في جبيل، ولا تناسب روحية العيد ولا الظروف الاقتصادية الصعبة.

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً