نينار هاشم حسين لـ «البناء»: طموحي الوصول الى العالمية

سجلت البطلة نينار هاشم حسين مركزاً عالمياً ورقماً متقدماً في أولى مشاركاتها خارج لبنان، حيث شاركت العداءة البطلة باسم لبنان وباسم نادي فينيقيا صور ومدرسة قدموس جوار النخل في الماراثون الدولي في لارنكا ـ قبرص، والذي تضمّن مشاركة عدائين وعداءات من 82 دولة، وقد تمكنت ابنة الـ 15 سنة من تسجيل المرتبة الثانية على فئة 15/18 عن سباق الـ 5k women Race خلف العداءة القبرصية فيكتوريا اندريو ابنة الـ 18 سنة التي احتلت المركز الأول وهي على أرضها، كما كانت تسجل المركز الثامن عالمياً على كلّ الفئات العمرية 35‭\‬15 حيث أثبتت وجودها بين عداءاتِ محترفات عالمياً.
وقد كرّمت عمدة التربية في الحزب السوري القومي الاجتماعي البطلة نينار هاشم حسين خلال احتفال لمنفذية الطلبة الجامعيين احتفاء بذكرى تأسيس الحزب أقيم في قاعة الشهيد خالد علوان في بيروت.
وفي لقاء مع “البناء” عبّرت الطالبة نينار هاشم حسين عن سعادتها بهذا التكريم، وعن طموحها بالوصول الى بطولة العالم، فقالت: “بدأت الركض منذ كنت في سن السادسة وعملت على تطوير قدراتي الرياضية، وشاركت في عدة بطولات داخل لبنان، ثم انتقلت بالمشاركة في بطولات دولية، وأخيراً شاركت في ماراتون لارنكا الدولي مما عرّف الناس عليّ أكثر حيث أني تمكنت من الفوز وأنا في سن صغيرة أيّ أقلّ من عشرين سنة.
أضافت نينار: أستاذي في المدرسة اكتشف موهبتي ومقدرتي على تعلم هذه الرياضة، وأنا كنت أحب الركض من صغري، وقد ساعدتني والدتي كثيراً لتنمية قدراتي وموهبتي، حيث أن رياضة الركض تتطلب تدريباً وتمريناً يومياً، وأنا أتدرّب بأشراف مباشر من قبل والدتي”.
وختمت: “سعيدة جداً بهذا التكريم ومن الجميل جداً الاهتمام الذي نلته من عمدة التربية في الحزب السوري القومي الاجتماعي الذي يقدّر إمكانياتنا كطلاب ويدعم طموحاتنا، وطموحي الوصول الى بطولة العالم في هذه الرياضة التي أحبها كثيراً”.

المصدر : جريدة البناء

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً