كواليس واسرار الصحف 02 12 2022

🔹 الأسرار

صحيفة البناء

كواليس
قال خبير إعلامي إنّ التنافس القيمي والأخلاقي بين الشرق والغرب كان أشدّ من التنافس الكروي في مونديال قطر، حيث شكلت فلسطين وعلمها القيمة الأخلاقية لشعوب الشرق ورايتها بينما كانت المثلية وعلمها قيمة الغرب الأخلاقية ورايته. وهذا تعبير واضح عن المستوى القيمي والحضاري والأخلاقي.

خفايا
لاحظت مصادر مالية بداية حملة إعلامية للترويج لنقص العملات الصعبة لدى مصرف لبنان لإخفاء التحويلات غير المشروعة والتذرع بتضاعف الاستيراد الى 16 مليار دولار يتم توزيع أرقام عنها من جمعية المصارف بينما الرقم الحقيقي للمستوردات لم يتجاوز الـ 8 مليارات دولار هذا العام.

صحيفة اللواء

همس
نصح مرجع بالتعامل بواقعية مع بعض المؤشرات الإيجابية في الموقف العربي من ضرورة إنقاذ لبنان من التخبط والانهيار!

غمز
أصرَّ نائب من كتلة وازنة على تحديد جلسة سريعة للاتهام في ملف الاتصالات، فكان أن تقرّرت على عجل.

لغز
يتريث مسؤول نقدي في طباعة أوراق نقدية من فئة تفوق المائة ألف، منعًا للتضخم المخيف الذي يلوح في الأفق إذا تأخر الاتفاق مع صندوق النقد الدولي.

صحيفة نداء الوطن

طلبت جهــة أممية من لبنــان نقل ملف حســاس من الوزارة المعنية به الى جهة أمنية.

يبدي وزيــر الطاقة وليد فياض أمام الكثير ممن يلتقيهم امتعاضه مما ورطه فيه رئيس حكومة تصريــف الأعمال نجيب ميقاتي لجهة الضغط عليه من أجل إتمــام المناقصــات لشراء الفيول والغاز أويل لصالح كهرباء لبنان، في حين أنّ الأموال لم تؤمن بعد وأنّ كل ما يحكى في هذا الإطار ما زال حبرًا على ورق وينطبق عليه القول “عا الوعد يا كمون”.

شــدّد مصدر ديبلوماسي لبناني علـى ضرورة مخاطبة المجتمع الدولي عبر وسائل إعلام أجنبية بشأن أزمة النزوح باللغة الإنكليزية لأنه السلاح الأنجح وذلك كــي لا تذهــب الجهود اللبنانية سدى.

صحيفة الجمهورية

عبّر قيادي في تيار بارز عن قلقه من التطورات التي تلت مواقف رئيسه التصعيدية والتي يمكن أن يدفع ثمنها غاليًا.

يُحيط رئيس تيار سياسي بارز تحركاته الداخلية والخارجية بكتمان شديد.

تسود بعض الأوساط التي تعمل على استحقاق حساس معطيات تفيد الاتصالات الداخلية والخارجية حققت تقدّمًا ملموسًا في اتجاه إنجاز هذا الاستحقاق.

صحيفة النهار

يُنقل بأنّ حجوزات الأعياد تفاعلت في الأيام الماضية، وعلى وجه الخصوص من قبل جنسيات عراقية والدنيا وإن بنسبة لا تفي بالغرض المطلوب في ظلّ معاناة كل القطاعات.

أكدت سفيرة أوروبية لمرجع سياسي، بأنّ الاستحقاق الرئاسي، هو أولوية لدى حكومة بلادها، وهذا ما ستظهر بوادره في غضون الأسابيع المقبلة.

لفت تأكيد أكثر من جهة معنية أنّ الفيضان الذي شهدتها منطقة كسروان الساحلية أدى الى انكشاف الجهات السياسية التي كانت تمثل المنطقة في العقد الأخير نيابيًا وفي بعض الوزارت المسؤولة.

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً