المغرب ينتظر محطة تاريخية في حياته للتأهل والتميّز والتصدر كفريق عربي في مجموعته لأول مرة في تاريخ المونديال والمانيا على شفير التحديات الحاسمة في مونديال قطر او الرحيل المذل

المغرب اليوم بتحدٍ مع الزمن لتسجيل محطة تاريخية ستبقة شاحصة بذهن المغاربة والعرب عموما وهي مطالبة بفوز على كندا كي تتصدر مجموعتها وتسجل اول سابقة بتاريخ المونديال كبلد عربي يتأهل متصدرا مجموعته الى الدوري الثاني، ومن جهة ثانية المانيا تصارع من اجل البقاء في المونديال بعد الاداء المخيب للامال في مباراتها الافتتاحية وتعدالها غير المقنع مع اسبانيا.

وعليه، ستكون الأنظار شاخصة مساء اليوم الخميس نحو قطر، حيث ستقام مباراتان مصيريتان لحساب الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة لمونديال 2022.

ويلعب المغرب ضد كندا في المباراة الأولى وتتواجه كرواتيا مع بلجيكا في المباراة الثانية.

وتقام المباراتان في نفس التوقيت، الساعة 15:00 بتوقيت غرينيتش.

ويتصدر المنتخب الكرواتي ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط (3+ أهداف) متقدما بفارق الأهداف على المغرب (+هدفين)، الذي يملك في رصيده أربع نقاط أيضا، فيما تحتل بلجيكا (-1) المركز الثالث مع ثلاث نقاط وكندا (-4) المرتبة الرابعة الأخيرة بدون رصيد من النقاط.

– سيناريوهات التأهل 

– كرواتيا تتأهل بحال فوزها أو تعادلها مع بلجيكا. بحال خسارتها، ستتأهل شرط خسارة المغرب والاحتكام إلى فارق الأهداف بينهما.

– المغرب يتأهل بحال فوزه أو تعادله مع كندا. بحال خسارته: سيتأهل إذا خسرت بلجيكا، وإذا خسرت كرواتيا وكان فارق الأهداف بينهما في مصلحته، وإذا تعادلت بلجيكا وكان فارق الأهداف بينهما في مصلحته.

– بلجيكا ستضمن التأهل بحال فوزها على كرواتيا. ستقصى بحال خسارتها. بحال تعادلها: ستتأهل إذا خسر المغرب وكان فارق الأهداف بينهما في مصلحتها.

– كندا فقدت الأمل في التأهل.

المصدر: RT

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً