بيلاروسيا : تتحدث عن الرد المناسب على رحلات الاستطلاع الأمريكية قرب الحدود / وروسيا تعلن عن تحرير مدينة أندرييفكا في جمهورية دونيتسك بالكامل

أعلنت مينسك أنها لاحظت كثافة عالية لرحلات طائرات الاستطلاع الأمريكية بالقرب من حدود بيلاروس.

وقالت وزارة الدفاع البيلاروسية إن نشر مجموعة قوات مسلحة إقليمية تعتبر ردا مناسبا على تصرف الناتو.

يشار إلى أن وزارة الدفاع البيلاروسية تبنّت قبل أيام تعديلا لقرار صدر في 2020 أعادت بموجبه تحديد المناطق التي يحظر فيها تحليق المسيّرات.

وأعلنت لجنة الحدود الحكومية البيلاروسية في وقت سابق إسقاط طائرة مسيّرة مجهزة للاستطلاع على الحدود مع أوكرانيا، كانت قد اخترقت أجواء البلاد قادمة من أوكرانيا.

ومن جهو اخرى أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات المسلحة تمكنت من تحرير مدينة أندرييفكا بالكامل من القوات الأوكرانية في جمهورية دونيتسك الشعبية الروسية.

وقالت الوزارة “نتيجة للأعمال العسكرية للقوات الروسية، تم تحرير مدينة أندرييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، بالكامل من وحدات القوات الأوكرانية”.

بالإضافة إلى ذلك، يواصل الجيش الروسي هجومه الناجح في اتجاه مدينة فوديانوي، وأعلنت وزارة الدفاع اليوم أيضا، تحرير بيلوغوروفكا وبيرشي ترافنيا في أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية.

وفي وقت سابق، تحدث القائم بأعمال رئيس الجمهورية دينيس بوشلين، عن نجاحات القوات الروسية في محور أوغليدار، ووفقا له، يمكن توقع تحرير المدينة قريبا.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن الجيش الروسي قريب من السيطرة على مدينة أرتيموفسك، وفي مدينة مارينكا يدور القتال في داخل المدينة.

موقع جمهورية دونيتسك على الخارطة

المصدر: نوفوستي +تاس

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً