الفنانة المصرية منّة شبلي تحصل على اخلاء سبيل بضمان مالي قدره 50 الف جنية مصري بعد ان تم توقيفها بمطار القاهر وضبط مخدرات وحشيش بحوزتها

بعد اطلاق سراحها كشفت مصادر قضائية مطلعة على التحقيقات في واقعة الفنانة منة شلبي، تفاصيل جديدة في القضية، ولماذا لم يتم حبسها على ذمة التحقيقات.

وقالت المصادر إن غالبية قضايا تعاطي المخدرات لا يصدر فيها قرار حبس إلا إذا كانت القضية مرتبطة بجريمة أخرى، مثل القتل الخطأ وقيادة سيارة، موضحة أن تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أكدت أيضا أن المضبوطات التي كانت بحيازة المتهمة بقصد التعاطي وليس الاتجار.

وشرحت المصادر أن النيابة لم تقرر إجراء تحليل مخدرات للمتهمة لأنها كانت قادمة من دولة أجنبية تبيح تعاطي المواد المخدرة، وفي هذه الحالة تحديدًا لا توجد جريمة بحق المسافر القادم من الخارج وفي دمه بقايا مواد مخدرة بسبب التعاطي.

وأكدت المصادر أن النيابة العامة معصوبة العينين في جميع القضايا، وأن كافة المتهمين سواء أمام القانون، ولا مجال لمجاملة في تحقيقات النيابة.

وكانت النيابة قد أمرت بإخلاء سبيل الفنانة منة شلبي بضمان مالي 50 ألف جنيه بعد استجوابها إثر ضبطها بمطار القاهرة الدولي عائدة من الخارج وبحوزتها مواد يُشتَبه في كونها مخدرات.

وكان قد ورد للنيابة العامة أمس محضر من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشأن ما توصلت إليه التحريات في تلك الواقعة، ثبت به أن المتهمة قد أحرزت تلك المواد بقصد التعاطي.

وإذ باشرت النيابة العامة التحقيقات، فاستهلتها باستجواب المتهمة فيما هو منسوب إليها من اتهام بحيازتها وإحرازها مواد مخدرة بقصد التعاطي، فأنكرتها.

وعلى ذلك، أمرت بإخلاء سبيلها وإرسال المواد المضبوطة بحوزتها لمصلحة الطب الشرعي لفحصها وبيان طبيعتها ومدى احتوائها على أي من المواد المخدرة.

وكانت قد كشفت مصادر لـRT عن نوعية المواد التي كانت بحوزة الفنانة المصرية منة شلبي، والتي تسببت في القبض عليها في مطار القاهرة خلال عودتها من نيويورك.

وأوضح المصدر أنه “تم ضبط منة الله محمد هشام الدين عبدالله شلبى (40 سنة)، القادمة من نيويورك على الرحلة رقم 986 خطوط مصر للطيران، وبحوزتها 6 أكياس بلاستيكية مرقوم عليها LYCHEE، و2 كيس بلاستيك مرقوم عليهما SHERB، وكيس بلاستيك مرقوم عليه CANNAOIS FLOWER، وكيس آخر مرقوم عليه PURPLE PUNCH، وكيس مرقوم عليه cookies، بالإضافة إلى كيس مرقوم عليه CONNECTED، وجميعها تدخل ضمن مكون الحشيش والمواد المخدرة”.

وعثر بحوزة منة شلبي وفقا للمصدر على 2 عبوة بلاستيكية شفافة اللون بداخلهما سيجارتان محشوتان بنبات يشتبه أن يكون من نبات الماريخوانا المخدر، و2 علبة كرتون مرقوم عليها wwc بداخلها 2 شيشة إلكترونية مدون عليها Tnc بداخلها مادة تشتبه أن تكون مخدرة، وعلبتين مرقوم عليها st1112y بداخلها 2 شيشة إلكترونية بداخلها زيت يشتبه أن يكون من زيت الماريخوانا المخدر.

وعثر بحوزتها أيضا على 3 أكياس مرقوم عليها premium-oil بداخلهم 3 شيش إلكترونية تحتوي على زيت يشتبه أن يكون زيت الماريخوانا المخدر، وشيشة إلكترونية مرقوم عليها rawcaroanil بداخلها زيت يشتبه ان يكون من مادة مخدرة، وشيشة إلكترونية مرقوم عليها rawcarden بداخلها أمبول بلاستيك شفاف بداخله شيشة إلكترونية مرقوم عليها rawcarden، وعلبة خضراء مرقوم عليها smoke sEssions عليها علامة نبات الماريخوانا المخدر، ومطحنة بلاستيك شفافه اللون.

وكانت قد فجرت الفنانة المصرية منة شلبي مفاجأة بشأن المواد المخدرة التي عثر عليها في حقيبتها بمطار القاهرة أثناء عودتها من الولايات المتحدة الأمريكية.

هذا وأنكرت الفنانة منة شلبي أمام جهات التحقيق حيازتها المواد المخدرة والمضبوطات التي عثر عليها بمطار القاهرة أثناء عودتها من الولايات المتحدة، حيث انهارت أمام جهات التحقيق قائلة: “أنا معرفش عن  المخدرات دي حاجة مش بتاعتي”، وفق ما ذكر موقع “القاهرة 24”.

وأكدت أنها لا تعلم شيئا عن المخدرات المضبوطة بحقيبتها، موضحة أنه أثناء وصولها صالة رقم 3 بمطار القاهرة، عائدة من الولايات المتحدة، طلب منها المسؤولون دخول غرفة خاصة داخل المطار للتفتيش، وفوجئت الفنانة بإخبارها واتهامها بأن حقائبها تحتوي على 12 كيسًا من نبات ماريجوانا المخدر، وحلويات بها مواد مخدرة.

وبحسب “القاهرة 24″، فقد حضر مع الفنانة مني شلبي أمام جهات التحقيق مكتب المستشار جميل سعيد ومكتب المستشار محمد أبو شقة ومحام من نقابة المهن التمثلية، للدفاع عن الفناة أمام جهات التحقيق بمحكمة مصر الجديدة.

وكانت الأجهزة الأمنية بمطار القاهرة الدولي ألقت القبض على الفنانة منة شلبي لاتهامها بحيازة 12 كيس ماريجوانا أثناء تفتيش حقائبها في مطار القاهرة حيث كانت الفنانة منة شلبي قادمة من نيويورك.

المصدر: القاهرة + RT

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً