الخميس , 25 أبريل 2024

توقيف قاتل المعاون اول في قوى الامن الداخلي في السعديات… والجيش يوقف مطلوبين في حورتعلا ومخابرات الجيش توقف قاتل ايلي متّى

أصدرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي- شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي: “بتاريخ 23-11-2022، عثر على المعاون أول في قوى الأمن الدّاخلي (ع. ي.) من مواليد العام ۱۹۷۹، وهو أحد رتباء معهد قوى الأمن الداخلي جثة هامدة على سطح البناء حيث يقيم في محلة السعديات مصابا بعدة طلقات في صدره وظهره. 

على إثر ذلك، باشرت شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي إجراءاتها الاستعلامية في موقع جريمة القتل، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات الفورية، توصلت إلى كشف هوية القاتل، وهو جار الضحية في السكن، ويدعى: ر. ق. (من مواليد العام ١٩٦٩، لبناني). أعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكانه، وتوقيفه بما أمكن من السرعة. 

بالتاريخ ذاته، وفي خلال فترة قياسية، تمكنت إحدى دوريات الشعبة من رصد المشتبه فيه في محلة السعديات، وتوقيفه، وضبطت بحوزته مسدس حربي، المستخدم في الجريمة، نوع  غلوك وممشطين وتسع عشرة طلقة نارية من عيار /9/ ملم. صالحة للاستعمال. 

بالتحقيق معه، اعترف بإقدامه على قتل المعاون أول بسبب خلاف فوري نشب بينهما على سطح البناء حيث يقيمان، وذلك على خلفية تقطيع أسلاك. 

أجري المقتضى القانوني بحقّه وأودع المرجع المعني، بناء على إشارة القضاء المختص”.

ومن جانب اخر اعلنت قيادة الجيش عبر حسابها على” تويتر” ان قوة من مديرية المخابرات تنفذ عملية دهم لمنازل مطلوبين في بلدة حورتعلا- البقاع وتوقف مطلوبَين. وقد تعرضت عناصرها لإطلاق نار ، فردّت على مصادر النيران من دون وقوع إصابات”.

كما أفادت مندوبة “الوكالة الوطنية للاعلام” بأن مخابرات الجيش في منطقة الزهراني، ألقت القبض على السوري ج. ع. للاشتباه بقتله الفتى ايلي ميشال متى في بلدة عقتنيت – قضاء صيدا.

وأشارت إلى أن الموقوف اعترف بقتل متى بداعي السرقة، وأحيل على الاجهزة المختصة لمتابعة التحقيقات.

                                     ===============ج/ن

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً