الأحد , 4 ديسمبر 2022

أكاليل زهر باسم الجمهورية اللبنانية ورئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي على النصب التذكاري لشهيد الاستقلال الأول البطل سعيد فخر الدين

منفذية الغرب في “القومي” تنظم وقفة رمزية أمام النصب التذكاري لشهيد الاستقلال الأول الرفيق البطل سعيد فخر الدين في عين عنوب والوزير عصام شرف الدين يضع اكليلا من الزهر باسم الجمهورية اللبنانية

شرف الدين: ليس غريباً على حزب وطنيّ علمانيّ أن يكون منه شهيد الاستقلال، فهذا الحزب يدافع عن بلده ويعمل لوحدة المجتمع

منفذ عام الغرب سلطان العريضي: هنا في عين عنوب ارتقى رفيقنا سعيد فخر الدين  شهيداً من أجل استقلال لبنان، وهذا خط صراعيّ انتهجناه فقدمنا الشهداء والاستشهاديين  في وجه العدو اليهودي دفاعاً عن لبنان

رئيس بلدية عين عنوب جمال عمار: نحن نكبر بشهيد الاستقلال سعيد فخر الدين وبكل شهدائنا وشهداء المقاومة الوطنية

عشية العيد التاسع والسبعين لاستقلال لبنان، نظمت منفذية الغرب في الحزب السوري القومي الاجتماعي وقفة رمزية أمام النصب التذكاري لشهيد الاستقلال الأول الرفيق البطل سعيد فخر الدين في بلدة عين عنوب، حيث حضر وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عصام شرف الدين ووضع إكليلاً من الزهر باسم الجمهورية اللبنانية.

ووضع منفذ عام الغرب في “القومي” سلطان العريضي مع الوفد المركزي إكليلاً باسم رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الأمين أسعد حردان. فيما وضع مدير مديرية عين عنوب رضا حمدان إكليلاً باسم المديرية. ووضع رئيس بلدية عين عنوب جمال عمار إكليلاً باسم البلدية.

شارك في الوقفة ناموس المجلس الأعلى سماح مهدي، العميد مسؤول الملف الفلسطيني وهيب وهبي، مدير مكتب الرئاسة مأمون ملاعب، عضو هيئة منح رتبة الأمانة شوقي باز، منفذ عام الغرب سلطان العريضي وأعضاء هيئة المنفذية، منفذ عام الشوف مازن العماد، منفذ عام المتن الأعلى أسعد الدنف، منفذ عام الطلبة الجامعيين في بيروت جاد منذر، مدير مديرية عين عنوب رضا حمدان وأعضاء هيئة المديرية وعدد من المسؤولين.

كما شارك رئيس بلدية عين عنوب جمال عمار، رئيس مكتب الغرب في الحزب الديمقراطي اللبناني وليد العياش، وعدد من ممثلي الأجهزة الأمنية وفاعليات وجمع من القوميين والمواطنين.

الوزير شرف الدين

وألقى وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عصام شرف الدين كلمة أعرب فيها عن اعتزازه بشهادة البطل سعيد فخر الدين، وقال: ليس غريباً على حزب وطنيّ علمانيّ، الحزب السوري القومي الإجتماعي،  أن يكون منه شهيد الاستقلال، فهذا الحزب يدافع عن بلده ويعمل لوحدة المجتمع.

كلمة بلدية عين عنوب

وألقى رئيس بلدية عين عنوب جمال عمار كلمة رحب فيها بالوزير شرف الدين وبالوفد القومي، وقال: نحن نكبر بشهيد الاستقلال سعيد فخر الدين، وبكل شهدائنا وشهداء المقاومة الوطنية.

أضاف: لقد نشأنا على النضال، وعلى حب فلسطين، وقدمنا الشهداء في سبيل الوطن وفي سبيل القضية الفلسطينية.

ولفت إلى حالة التفكك والانقسام في لبنان، مشدداً على ضرورة النضال الاجتماعي  في سبيل حمل هموم الناس وأوجاعها.

وختم، نحن نكبر بالشهيد سعيد فخر الدين وبانتمائه إلى الحزب القومي، ولأنه ابن بلدة عين عنوب واستشهد في سبيل الوطن.

كلمة “القومي”

وألقى منفذ عام الغرب في “القومي” سلطان العريضي كلمة  قال فيها:

نحن ندرك أن لبنان مهدّد بوحدته، وأن الاستعمار الذي واجهه رفيقنا الشهيد البطل الرفيق سعيد فخر الدين، هذا الاستعمار خلّف وراءه أمراضاً مجتمعية تتمثل بالانقسام والتشرذم  الطائفي والمذهبي  وبفقدان الانتماء الوطني والقومي وهو ما يدفع لبنان أثمانه اليوم فراغاً في رئاسة الجمهورية وشللاً في كل المؤسسات، وغياباً تاماً حتى لمحاولات الإصلاح  السياسي أو  القضائي أو الاقتصادي .

وتابع، نحن نعتزّ بأننا  سباقون للدفاع عن لبنان في وجه المحتل الفرنسي، وهنا في عين عنوب ارتقى رفيقنا سعيد فخر الدين  شهيداً من أجل استقلال لبنان. وهذا خط صراعيّ انتهجناه فقدمنا الشهداء والاستشهاديين  في وجه العدو اليهودي دفاعاً عن لبنان. وهذا دورنا ودأبنا في معركة الدفاع عن فلسطين والشام وكل الأمة.

ودعا العريضي إلى الخروج من حالة الانقسام، وترسيخ الوحدة الاجتماعية، على أساس الثوابت الوطنية والقومية.

وختم قائلاً: باسم رئيس الحزب الأمين أسعد حردان وقيادة الحزب والقوميين نشكر معالي الوزير على حضوره ممثلاً الدولة اللبنانية، والشكر موصول إلى بلدية عين عنوب وأهلها لرعايتهم الدائمة. وإننا نعاهد الجميع على العمل الدائم من أجل وحدة لبنان وصون هويته القومية.

21/11/2022                           المصدر:                     عمدة الإعلام في الحزب السوري القومي الاجتماعي

شاهد أيضاً

هولندا اول المتأهلين الى دور الثمانية باقصائها الاميركيين بثلاثة اهداف لهدف بفوز مستحق

فازت هولندا على اميركا بثلاثة اهداف لهدف في مباراة قدم فيها المنتخب الهولندي مستوى جيد …

اترك تعليقاً