السبت , 3 ديسمبر 2022

في لبنان / المديرية العامة لقوى الامن الداخلي تُوقِف “متحرش” حاول ابتزاز “قاصر” مالياً بصورٍ فاضحةٍ لها حصل عليها بعد ان تعرّف على الفتاة من خلال تطبيق الانستغرام

 صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي:
“بنتيجة المتابعة المستمرة التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي لمتابعة جميع أنواع الجرائم في مختلف المناطق اللبنانية وتوقيف مرتكبيها، توافرت معلومات للشعبة حول قيام مجهول بالتحرش بفتاة قاصر عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي، ومحاولة ابتزازها بصور فاضحة لها.
على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصة في الشعبة إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لكشف هوية المتحرش وتوقيفه، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثفة تمكنت الشعبة من تحديد هويته، وهو من مواليد عام 2005، لبناني الجنسية.
أعطيت الاوامر للعمل على تحديد مكان تواجده وتوقيفه.
بتاريخ 9/11/2022، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة أوقفته إحدى دوريات الشعبة في الجنوب، وتم ضبط هاتفه الخلوي.


بالتحقيق معه، اعترف بما نسب اليه لجهة قيامه بالتحرش بفتاة قاصر، تعرف إليها على تطبيق “انستغرام”، وبعد أن استحصل منها على صور فاضحة لها، قام بابتزازها للاستحصال منها على مبالغ مالية مقابل عدم نشرها.
أجري المقتضى القانوني بحقه بناء على إشارة القضاء المختص.
لذلك، تطلب المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من المواطنين الكرام، عدم أخذ صور فوتوغرافية أو تصوير أنفسهم بشكل غير لائق، في أي ظرف من الظروف، كي لا يقعوا ضحية ويتم استغلالهم من قبل الاخرين، وعدم الخضوع لأي ابتزاز أو أي محاولة للاستغلال تحت أي ضغط قد يمارس عليهم، وعدم التردد في الإبلاغ فورا عن مثل هذه الحالات”.

تحذير

هذا وبدورنا نحن كأدارة موقع صدى الجنوب اذ نحذر الاهالي من مغبة وقوع اولادهم ضحايا وسائل التواصل ما لم تتم مراقبتهم ومتابعتهم وكيفية تعاطيهم مع هذه الوسائل منعا من الوقوع في الاسوأ والفصائح التي قد ترتقي الى مستوى الجريمة

وعلى الفتيات تحديدا اخذ الحيطة والحذر وعدم الوثوق بكل من يتعرف عليهم وكذلك عدم اعطاء صور فاضحة لهن لاي كان مهما كان السبب.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام + صدى الجنوب

شاهد أيضاً

خطرهم خطرٌ على الشعبِ السوريِ كلِه

د. ادمون ملحم* منذ مطلعِ القرنِ الماضي بدأت فكرةُ الدولةِ اليهوديةِ العنصرية، الوظيفيةِ، تتبلورُ وترتسمُ …

اترك تعليقاً